رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصدر قضائي:النيابة ستطلب غدا تجديد حبس مبارك

مصدر قضائي:النيابة ستطلب غدا تجديد حبس مبارك

أخبار مصر

مبارك

بعد رفع الإقامة الجبرية عنه

مصدر قضائي:النيابة ستطلب غدا تجديد حبس مبارك

محمد هليل 15 نوفمبر 2013 11:18

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بقاعة المحاكمات بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، غدًا السبت، رابع جلساتها السرية في محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من مساعديه السابقين ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، المتهمين بقتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والرشوة وإهدار المال فى صفقة بيع الغاز الطبيعي لإسرائيل.


ومن المقرر أن تستمع المحكمة غدًا، إلى شهادة أحمد نظيف رئيس الوزارء السابق، والسفيرة وفاء نسيم مساعد وزير الخارجية لمكتب الوزير، بعد أن ألزمتها المحكمة بإحضار كافة المكاتبات الصادرة من وزارة الخارجية إلى وزارة الداخلية المصرية في غضون فترة 25 يناير 2011 وما بعدها عن المشاهدات بقطاع غزة من القنصل المصري برام الله في فلسطين.


تجديد الحبس
وقال مصدر قضائي: إن النيابة العامة ستطلب من المحكمة في جلسة الغد، حبس الرئيس الأسبق حسني مبارك مرة ثانية على ذمة القضية بعد رفع الإقامة الجبرية عنه بانتهاء حالة الطوارئ، حيث إنه أخلي سبيله فيها وفي جميع القضايا الأخرى.


وأوضح المصدر أنَّ النيابة العامة ستستند في هذا الطلب إلى التعديل الذى أدخله رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور على المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية والتي أتاحت لمحكمة الجنايات حبس المتهم في أي وقت دون التقيد بفترة الحبس الاحتياطي.


انتهاء الإقامة الجبرية
ومن جانبه قال المستشار رفعت السيد إنه بانتهاء حالة الطوارئ يوم 14 نوفمبر فقد انتهت الإقامة الجبرية لمبارك ويصبح حرًا بعد أن أخلي سبيله من على ذمة جميع القضايا المتهم فيها.


وأوضح أن من حق المحكمة حبس مبارك مرة ثانية أو استمرار إخلاء سبيله طبقًا للمرسوم الذي أصدره الرئيس عدلي منصور كإضافة إلى نص المادة 143 من قانون العقوبات والتي جعل من حق المحكمة تجديد حبس المتهم دون التقيد بفترة زمنية أو بفترة العامين كما حددته المادة 143 قبل تعديلها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان