رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. الفخراني: "قوانين عدلى منصور هتبيع البلد"

فيديو.. الفخراني: قوانين عدلى منصور هتبيع البلد

أخبار مصر

المهندس حمدي الفخراني، النائب البرلماني السابق

فيديو.. الفخراني: "قوانين عدلى منصور هتبيع البلد"

عمرو شريف 15 نوفمبر 2013 10:56

هاجم المهندس حمدي الفخراني، النائب البرلماني السابق، الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، قائلاً، "إن الرئيس المخلوع مبارك لم يكن ليجرؤ على إصدار مثل القوانين التي يصدرها منصور".


وأشار الفخراني في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في"، إلى أن قانوني البيع بالأمر المباشر وقانون حماية المسؤولين، سيبيعا الشركات والأراضي "ببلاش"، مثلما كان يحدث أيام حكم المخلوع، ويسمحا بالسرقة تحت غطاء قانوني.


وأضاف، أن هناك فساداً مالياً لمسؤولين بالنظام السابق والحالي مازال مستمراً حتى الآن، نتيجة لما أسماه بـ"انفلات أخلاقي"، مشيراً إلى، أنه في حالة استفادة شخص واحد من تلك القوانين "يبقى إحنا ضيّعنا البلد"، حسب تعبيره.


يذكر، أن المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، أصدر قراراً جمهورياً في شهر سبتمبر الماضي، بتعديل بعض أحكام قانون المناقصات والمزايدات يسمح في الحالات العاجلة أن يتم التعاقد بطريق الاتفاق المباشر بناء على ترخيص من الوزير أو المسئول المختص.


ونص تعديل المادة 7 بالفقرة الأولى من القانون على أنه، "يجوز في الحالات العاجلة التي لا تحتمل اتباع إجراءات المناقصة أو الممارسة بجميع أنواعها أن يتم التعاقد بطريق الاتفاق المباشر بناء على ترخيص من رئيس الهيئة أو رئيس المصلحة، ومن له سلطاته في الجهات الأخرى وذلك فيما لا تجاوز قيمته 500 ألف جنيه بالنسبة لشراء المنقولات أو تلقي الخدمات أو الدراسات الاستشارية أو الأعمال الفنية أو مقاولات النقل، ومليون جنيه بالنسبة لمقاولات الأعمال".


وبالنسبة للوزير المختص ومن له سلطاته أو المحافظ يجوز الاتفاق المباشر فيما لا تجاوز قيمته 5 ملايين جنيه، بالنسبة لشراء المنقولات أو تلقي الخدمات أو الدراسات الاستشارية أو الأعمال الفنية أو مقاولات النقل، و10 ملايين جنيه بالنسبة لمقاولات الأعمال.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=u4IRxWn_aKo

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان