رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. عبد الحليم: لا صفقات أسلحة مع روسيا حتى الآن

فيديو.. عبد الحليم: لا صفقات أسلحة مع روسيا حتى الآن

أخبار مصر

اللواء الدكتور احمد عبد الحليم، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية

فيديو.. عبد الحليم: لا صفقات أسلحة مع روسيا حتى الآن

عمرو شريف 15 نوفمبر 2013 08:59

أكد اللواء الدكتور أحمد عبد الحليم، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أنه لم يتم حتى الآن توقيع اتفاقيات أسلحة بين مصر وروسيا، على الرغم من وجود مندوب شركات إنتاج سلاح روسي مع وزيري الدفاع والخارجية في زيارتهم لمصر.

 

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في"، إن مصر ستوقع مع روسيا اتفاقيات الأسلحة في المستقبل؛ لأن مصر في حاجة لأنواع جديدة من الأسلحة، مثل نظم الدفاع الجوي الصاروخي ومقاتلات ميج 29 وطائرات هليكوبتر قتالية، وأنواع أخرى من الأسلحة، مع تجديد الأسلحة القديمة الروسية التي استخدمتها مصر في حرب أكتوبر 1973.

 

ونوّه عبد الحليم إلى، أن زيارة وزيري الدفاع والخارجية الروسيين للقاهرة لا تهدف إلى استبدال التحالف المصري الأمريكي بنظيره الروسي، بل إلى توسيع نطاق العلاقات بين مصر وروسيا، على المستوى الدولي والعسكري، واتخاذ موقف متشابه تجاه القضايا الإقليمية والأوضاع في الشرق الأوسط، مثل القضية السورية والفلسطينية.

 

واستقبلت القاهرة خلال اليومين الماضيين، وزير الدفاع الروسي، ألكسندر لوكاشيفيتش، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، في زيارة التقيا خلالها وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية نبيل فهمي، والرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، لبحث سبل توسيع العلاقات بين مصر وروسيا في مختلف المجالات وخاصة المجال العسكري.

 

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=D04jU1X3vgs

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان