رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أمريكا تُحذر رعاياها من احتجاجات "محمد محمود"

أمريكا تُحذر رعاياها من احتجاجات محمد محمود

أخبار مصر

السفارة الأمريكية

أمريكا تُحذر رعاياها من احتجاجات "محمد محمود"

يو بي أي 15 نوفمبر 2013 08:03

أصدرت السفارة الأمريكية لدى مصر تحذيراً لرعاياها في ظل ما يتم توقعه من اضطرابات أمنية بعد إعلان "الإخوان المسلمين"، وعدد من القوى السيساسية عن عزمهم تنظيم احتجاجات في ذكرى "محمد محمود".


وقالت السفارة في بيان لها، "إنه على خلفية ما أعلنه ممثلو جماعة الإخوان المسلمين من خلال وسائل الإعلام المحلية عن عزمهم تنظيم احتجاجات.. وتوجيه مؤيديهم للتجمع في الساحات العامة في مختلف أنحاء البلاد، الأرجح بعد صلاة منتصف النهار، وبالرغم من أن لا مؤشر على أن التظاهرات لم تكون سلمية، فإن اشتباكات عنيفة قد تقع".


وأضافت، "يوم الثلاثاء في 19 نوفمبر محدد لاحتجاجات محتملة خلال الذكرى السنوية الثانية لاشتباكات ميدان محمد محمود (في وقت تستضيف مصر مباراة لتصفيات كأس العالم لكرة القدم)، ولا مؤشر على أن محتجين يعتزمون التواجد بشكل دائم في الميادين العامة حتى يوم الاحتجاجات".


وتابعت، "إلا إنه ونظراً للتظاهرات المحتملة ينصح المواطنون الأمريكيون بزيادة وعيهم عند التنقل في القاهرة والإسكندرية والأماكن التي تثير القلق وهي الميادين العامة، مثل التحرير ورابعة العدوية ونضهة في القاهرة، وسيدي بشر بالإسكندرية".


وحثت السفارة رعاياها أيضا على تفادي المناطق التي تشهد تجمعات كبيرة، إذ إن التظاهرات والأحداث السلمية قد تتحول إلى اشتباكات، ويحتمل أن يتم تصعيدها إلى العنف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان