رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بدر الدين: الانقلاب ينصب على الشعب بـ"الحد الأقصى"

بدر الدين: الانقلاب ينصب على الشعب بـالحد الأقصى

أخبار مصر

المهندس أشرف بدر الدين

بدر الدين: الانقلاب ينصب على الشعب بـ"الحد الأقصى"

مصر العربية - متابعات: 15 نوفمبر 2013 01:24

قال المهندس أشرف بدر الدين، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب السابق، إن حكومة الانقلاب العسكري تحتال وتنصب على الشعب بقانون "الحد الأدنى والأقصى للأجور".

 

وأضاف بدر الدين، في تصريحات لقناة "الجزيرة" الفضائية، أنه في ديسمبر 2011 صدر قانون الحد الأدنى والأقصى للأجور إبان حكومة عصام شرف، وفي مارس 2012 صدرت اللائحة التنفيذية للقانون، مشيرا إلى أن كل ذلك لم يغير شيئا من الواقع.

 

وأوضح أن مجلس الشعب السابق ناقش القانون مرة أخرى في لجنة الخطة والموازنة، لافتا إلى أن المجلس اهتم بالشرائح التي يطبق عليها القانون، وحدد 35 ضعفا ليكون الحد الأقصى.

 

ولفت إلى أن حكومة الانقلاب تتحدث اليوم عن قانون تم إصداره من قبل ونوقش وصدرت اللائحة التنفيذية، معتبرا أن ذلك ضرب من النصب على الشعب، مشيرا إلى أن أحمد جلال -وزير مالية الانقلاب- تحدث قبل شهرين عن تطبيق الحد الأقصى بأثر رجعي من يوليو الماضي، ثم تخرج نفس الحكومة للتحدث عن تطبيق القانون في يناير القادم!.

 

وأشار بدر الدين إلى أن تطبيق الحد الأقصى يستحيل تطبيقه إلا عبر آلية الرقم القومي، حيث لا يدخل أي راتب إلى موظف الدولة إلا عبر الرقم القومي، فتستطيع حصر مصادر دخله، لافتا إلا أن حكومة الرئيس الشرعي محمد مرسي هي التي بادرت إلى ذلك، وكان الإعدادات اللوجستية لذلك تحتاج إلى 6 شهور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان