رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الدماطي: نقل مرسي لزنزانة انفرادية كان متوقعا

الدماطي: نقل مرسي لزنزانة انفرادية كان متوقعا

أخبار مصر

محمد الدماطي

الدماطي: نقل مرسي لزنزانة انفرادية كان متوقعا

القاهرة- الأناضول 14 نوفمبر 2013 18:51

قال محمد الدماطي، المتحدث باسم هيئة الدفاع عن متهمي "قصر الاتحادية" المحبوس على ذمتها الرئيس المعزول محمد مرسي، إن "قرار نقل مرسي إلى زنزانة انفرادية كان أمرا متوقعا".

 

وأضاف الدماطي في تصريحات لوكالة الأناضول "أن القائمين على سجن برج العرب بالإسكندرية، أخبروهم أنه سيتم نقل مرسي إلى زنزانة بالسجن بعد انقضاء العشرة أيام المقررة قانونا للحجز بالمستشفى" وهو ما جعلهم يتوقعون نقله إلى زنزانة انفرادية، لضمان تأمينه والحفاظ عليه باعتباره رئيسا سابقا للجمهورية.

 

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق اليوم، إنه تم نقل الرئيس المعزول، محمد مرسي إلى زنزانة انفرادية بمحبسه في سجن برج العرب .

 

واستبعد الدماطي في تصريحات لوكالة الأناضول أن يكون القرار ترتب على زيارتهم له، أو بسبب البيان الذي أُلقِي باسمه في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء.

 

وكان المصدر الأمني قد أشار إلى أن بقاء الرئيس المعزول في المستشفى خلال الأيام الماضية، يأتي وفقا  للوائح السجون التي تقضي بوضع النزيل في الحجر الصحي ومنع اختلاطه بباقي نزلاء السجن لمدة 10 أيام.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت، في الرابع من الشهر الجاري، تأجيل جلسة محاكمة مرسي، و14 متهما آخرين إلى جلسة 8 يناير المقبل، في اتهامهم بالتحريض على قتل 3 متظاهرين العام الماضي أمام قصر الاتحادية الرئاسي في واقعة شهدت أيضا مقتل عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، وفي أعقاب انتهاء الجلسة، نقل الرئيس المصري المعزول عبر مروحية عسكرية إلى سجن "برج العرب".

 

وبخلاف تلك القضية ، يواجه مرسي منذ عزله في الثالث من يوليو الماضي، اتهامات في عدة قضايا بالتخابر مع جهات أجنبية والهروب من السجن إبان ثورة 25 يناير 2011، وإهانة القضاة والتحريض على العنف.

 

والتقى مرسي داخل محبسه، يوم الثلاثاء الماضي، وفد الهيئة القانونية للدفاع عن متهمي "أحداث الاتحادية".

 

ويوم الخميس الماضي، استقبل مرسي في محبسه أيضا أول زيارة من أسرته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان