رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. وزير التموين: حل أزمة "الأنابيب" خلال أيام

فيديو.. وزير التموين: حل أزمة الأنابيب خلال أيام

أخبار مصر

وزير التموين، محمد أبو شادي

فيديو.. وزير التموين: حل أزمة "الأنابيب" خلال أيام

أحمد علاء 14 نوفمبر 2013 18:48

أكد وزير التموين، محمد أبو شادي، أن مجلس الوزراء قرر ضخ مليون و100 ألف أسطوانة بوتاجاز يوميًا في الوقت الذي تشهد فيه مصر استهلاكًا يوميًا يقدر بنحو مليون أسطوانة يوميًا مما يعني انفراجة قريبة للأزمة التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة.

وأضاف، في حوار له بفضائية "الحياة"، أن رئيس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوي، طالب المحافظين، خلال اجتماعه بهم، بضرورة وضع نظام عادل لتوزيع الأسطوانات بما يمكن المواطنين من الحصول على احتياجاتهم، مشيرًا إلى أن قرارًا دخل حير التنفيذ يتعلق بتوزيع الأسطوانات من خلال البطاقات التموينية، أو من خلال "بونات" ما ساهم في إحداث حالة الاستقرار بأغلب المحافظات.

 

وأوضح أبو شادي أن استمرار الأزمة رغم الجهود المتواصلة للحكومة ناتجة عن تداخل وسطاء كثر في ممارسة المهنة، مشيرًا إلى أن الجهات الرقابية تتصدى لهم بشكل مكثف مما يسفر عن ضبط هؤلاء المخالفين وإحالتهم إلى سلطات التحقيق المختصة.

 

وكشف أبو شادي عن أن الأسبوع الماضي شهد ضبط ما يقرب من 1500 مخالفة ونحو 2089 أسطوانة قبيل تهريبها إلى الاتجار بها في السوق السوداء ليتم إحالتهم إلى النيابات، الأمر الذي قال إن الوزارة واجهته بتعيين مفتش تموين على المستودع يعمل طيلة اليوم، فضلًا عن رجال المباحث سواء بدوريات ثابتة أو متحركة.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=p2KB6h9k_zw

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان