رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

17 نوفمبر.. حملة جديدة لمكافحة شلل الأطفال

17 نوفمبر.. حملة جديدة لمكافحة شلل الأطفال

أخبار مصر

صورة أرشيفية

تستهدف 13 مليون طفل..

17 نوفمبر.. حملة جديدة لمكافحة شلل الأطفال

الإسكندرية - محمد عادل 14 نوفمبر 2013 17:50

أعلنت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة، بدء حملة جديد لمكافحة مرض شلل الأطفال ابتداءً من 17 نوفمبر الجاري، حيث تستهدف 13 مليون طفل بالجمهورية من سن 5 سنوات.

 

وأكدت أنه لم يتم رصد أي حالات من المصابين بفيروس "كورونا " بمصر، وأن الوزارة قامت برفع درجة الاستعدادات القصوى للتصدي للمرض، من خلال اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية للتعامل معه في حالة اكتشاف مصابين.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قامت بها الوزيرة بالإسكندرية، اليوم الخميس، بمرافقة اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، حيث تفقدت مستشفيات العامرية العام، والقباري، بالإضافة لبعض الوحدات الصحية الخاصة بطب الأسرة بالمحافظة.

 

وأكدت وزيرة الصحة أن سوق الدواء مستقرة، وأن مصر لديها رصيد كاف من الدواء، بعضه يكفي لمدة 3 شهور على الأقل والبعض الآخر يكفي لسنوات، لافتة إلى أن الوزارة لديها قائمة دوائية تحتوى على 405 أدوية، وأن هناك نحو 30 دواءً ليس لهم مثائل ولكن لهم بدائل، ويتم التنسيق مع بعض الشركات لتغطية إنتاج هذه الأدوية بالسوق.

 

وقالت إن التأمين الصحي العادي سيدخل به شرائح جديدة منها العمال والفلاحون، والعاملون بالآثار، إلى أن يصدر قانون التأمين الصحي الجديد، الذي سيغطى جميع فئات المجتمع المصري.

 

وأشارت إلى تفعيل المشروع القومي لمواجهة الأمراض والفيروسات المنتشرة في تلك الفترة من السنة، من خلال التطعيم ، مضيفة أن الوزارة اتخذت كل استعداداتها مسبقا لمواجهة مرض الغدة النكافية.

 

وأوضحت، أنه تم البدء في تفعيل مشروع قومي ضد انتشار الفيروسات الكبدية من خلال 3 محاور، بالتعاون مع جميع الهيئات المحلية والعالمية، لضمان وجود منظومة متكاملة للتصدي لهذا الفيروس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان