رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عضو بـ "الخمسين": أنا مع التمييز الإيجابي للمرأة والأقباط

عضو بـ الخمسين: أنا مع التمييز الإيجابي للمرأة والأقباط

أخبار مصر

لجنة الخمسين - أرشيفية

عضو بـ "الخمسين": أنا مع التمييز الإيجابي للمرأة والأقباط

محمود عبد العزيز 14 نوفمبر 2013 17:35

قال الدكتور محمد سامي، عضو لجنة الخمسين وجبهة الإنقاذ ورئيس حزب الكرامة، إنه يؤيد "التمييز الإيجابي" داخل البرلمان القادم لفئات معينة مثل المرأة والأقباط.

 

وأضاف في تصريحات خلاصة لـ "مصر العربية": إن المرأة حصلت على أسوأ نسبة فى التمثيل البرلمانى على مدار التاريخ لذلك فمن المنطقى أن تحصل على تمييز إيجابي داخل البرلمان القادم لأن المعارك الانتخابية لا تسمح للمرأة بالنزول إلى الأماكن الشعبية والدخول فى ندوات ومؤتمرات فى الغالب ستكون خطرًا على حياتها ولذلك لابد لها من وضع خاص يضمن لها تمثيلاً حقيقيًا فى البرلمان القادم.

 

وأضاف لابد أيضًا من تمييز إيجابى للأقباط وبنسبة لا تزيد على الـ 10% حتى تكون لهم الفرصة فى التعبير عن آرائهم وأن ذلك لا يعارض الديمقراطية فى شيء بل هى حالة استثنائية فى ظروف خاصة تتعلق بثقافة مجتمع.

 

وشدد على أن التمييز ليس محاباة لأحد بل لخلق حالة من التوازن البيئى داخل البرلمان، حيث إن البرلمان السابق لم يأت بالنساء أبدًا، وكذلك كان التمثيل المسيحى فية ضعيفًا للغاية.

 

ولفت سامى إلى أن تلك المواد الخاصة بالتمييز للأقباط والمرأة والعمال والفلاحين لن يتم تضمينها داخل صلب الدستور، ولكن سيتم وضعها فى باب الأحكام الانتقالية، مشيرًا إلى أنه لا مجال للجدل حولها الآن لحين يتم مناقشتها، ومناقشة المقترحات المقدمة بشأنها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان