رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | السبت 08 أغسطس 2020 م | 18 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. فهمي: العلاقات مع "روسيا" ليست بديلاً لأحد

فيديو.. فهمي: العلاقات مع روسيا ليست بديلاً لأحد

أخبار مصر

الدكتور نبيل فهمي وزير الخارجية

فيديو.. فهمي: العلاقات مع "روسيا" ليست بديلاً لأحد

مؤمن سامى 14 نوفمبر 2013 16:28

قال الدكتور نبيل فهمي، وزير الخارجية، إن علاقات مصر مع روسيا ليست على حساب أى دولة أخرى، مؤكدا أن وزن روسيا الدولى يجعلها أكبر من أن تكون بديلاً لأحد.

 

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره الروسى بمقر وزارة الخارجية اليوم، أن مصر تسعى لإقامة علاقات قوية ومتواصلة ومستقرة مع روسيا تقدريا لمواقفها ودورها الإقليمى والدولى، موضحا أن العلاقات المصرية الروسية طويلة عبر التاريخ إلا أن المساعى الحالية هى محاولة لتوطيد العلاقات وتنشيطها مرة أخرى وليس على حساب دول أخرى، مؤكدا أن مصر ترحب بالسياحة الروسية فى مصر باعتبارها جزءًا أساسيًا من المنظومة الاقتصادية.

 

ومن جانبه أكد "سيرجي لافروف" وزير الخارجية الروسى، أن العلاقات الدبلوماسية مع الشعب المصرى ممتدة لعشرات السنوات كما أن الصداقة بين الشعبين ممتدة عبر التاريخ، مشددًا على أطراف الصراع فى مصر أن يعيشوا الواقع ويترفعوا عن خوض العنف ضد المواطنين.

 

وتابع: إن الرحلات السياحية الروسية إلى مصر لم تنقطع طيلة الأسابيع الماضية، وأن الحكومة الروسية لم تفرض حظر على رعاياها بالسفر إلى مصر، مؤكدا أن هناك 100 رحلة سياحية أسبوعية بين روسيا ومصر، مضيفا أن هناك تحديثات لمنشآت تم بناؤها فى عهد الاتحاد السوفيتى وكذلك بناء منشآت جديدة وذلك فى إطار التعاون الاستراتيجى المشترك بين البلدين.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=UHGHZIoG144

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان