رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

السيسي في استقبال نظيره الروسي: مرحلة جديدة من التعاون

السيسي في استقبال نظيره الروسي: مرحلة جديدة من التعاون

أخبار مصر

السيسي وشويجو

السيسي في استقبال نظيره الروسي: مرحلة جديدة من التعاون

مصر العربية - متابعات 14 نوفمبر 2013 16:06

قال وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، لدى استقباله نظيره الروسي سيرجى شويجو، اليوم الخميس بالقاهرة، إن اللقاء يطلق إشارة "البدء لمرحلة جديدة من التعاون" الممتد بين البلدين.

 

وذكر المتحدث العسكري المصري، في صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، أن السيسي عقد صباح اليوم، جلسة مباحثات عسكرية رسمية، مع نظيره الروسي، لبحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين خاصة ما يتعلق بالتعاون العسكري.

 

ونقل المتحدث عن السيسي قوله للوفد الروسي، خلال اللقاء: "نستقبلكم كأصدقاء أعزاء كنتم - ولازلتم - في موقع خاص من التقدير والاعتزاز".

 

وأضاف السيسي أن مباحثات اليوم "تطلق إشارة التواصل الممتد للعلاقات الاستراتيجية التاريخية من خلال بدء مرحلة جديدة من العمل المشترك، والتعاون البناء المثمر على الصعيد العسكري، ويعزز العلاقات الممتدة بين البلدين منذ منتصف خمسينيات القرن الماضي، ويقوى العلاقات التي تجمع شعبي البلدين".

 

وأوضح وزير الدفاع المصري أن مجالات التعاون بين البلدين تعمل على تحقيق أهداف إقامة السلام الشامل والعادل والمتوازن، الذى يدعم توفير الأمن فى منطقة الشرق الأوسط التى تعد قلب العالم وصمام الأمان للأمن والسلم الدوليين، وفق السيسي.

 

من جانبه، أعرب "شويجو" عن تقديره لمصر وقواتها المسلحة لدورها في تحقيق "إرادة الشعب المصري"، مشيدًا بمدى احترافية القوات المسلحة ودورها فى حفظ الأمن والسلام بمنطقة الشرق الأوسط .

 

وأكد أهمية التعاون المشترك بين الجانبين خاصة في المجال العسكري.

 

ولم يتطرق بيان المتحدث العسكري المصري إلى توقيع صفقات بشراء مصر لأسلحة روسية، وهو ما تناقلته وسائل إعلام روسية وأمريكية، خلال الأيام الماضية، التي سبقت بدء الزيارة.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري نبيل فهمي بالقاهرة، إن من مصلحة بلاده أن تبقى مصر دولة مستقرة، مبديا استعداد موسكو لمساعدة القاهرة في كل المجالات التي تريدها الأخيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان