رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الصحة تنفي وفاة طالب بالغدة النكافية

الصحة تنفي وفاة طالب بالغدة النكافية

أخبار مصر

الغدة النكافية

بني سويف..

الصحة تنفي وفاة طالب بالغدة النكافية

أشرف محمد 14 نوفمبر 2013 15:02

أكدت الدكتورة سميرة إبراهيم مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة ببني سويف، أنه لا صحة لوفاة الطالب معاذ شعبان معوض، 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائى، بمدرسة "الشهيد أحمد خميس الابتدائية"، الواقعة بقرية سربو بمركز سمسطا، بني سويف، متأثراً بمرض الغدة النكافية .

 

وأوضحت مسئول الطب الوقائي، أن مرض الغدة النكافية لا يؤدي للوفاة بأى حال من الأحوال، مشيرةٍ إلى أن الصحة لم تتلقى أى بلاغات سابقة بخصوص أى إصابات بين تلاميذ إدارة سمسطا بالمرض .

 

وأشارت إلى، أنه قد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتم تشكيل لجنة من الإدارة الصحية بالمركز؛ لفحص باقى تلاميذ المدرسة، وتبين عدم وجود أى إصابات بالمرض، ويجري حالياً فحص التلاميذ بمعرفة لجنة مكبرة من المديرية، بناءً على تعليمات الدكتور "عمرو قنديل"؛ للتأكد من تقرير الإدارة الصحية بسمسطا.

 

وذكرت مصادر مقربة من عائلة الطالب، أنه كان يعالج منذ أكثر من 4 سنوات من مرض "تسمم بالدم"، وهذا ما وضحه تقرير الوفاة الصادر من مستشفى "أبو الريش التعليمي" بالقاهرة.

 

من جانبه، نفي "محمد حسام الدين أحمد"، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، وفاة الطالب. وأوضح وكيل الوزارة إلى أن الطالب، تواجد بالمدرسة حتى يوم الخميس الماضي، وأصيب بحالة إعياء يوم الجمعة أثناء تواجده بالمنزل، ونقل لمستشفي أبو الريش بالقاهرة، ووفاته المنية هناك يوم الثلاثاء الماضى .

 

وأكد، أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية بمسمسطا، وبين تقريرها أن الطالب يعالج من مرض آخر غير الغدة النكافية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان