رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

"التيار المدني" يطالب بتطهير "أوقاف" الإسكندرية من "الأخونة"

التيار المدني يطالب بتطهير أوقاف الإسكندرية من الأخونة

أخبار مصر

مسجد بالاسكندرية

"التيار المدني" يطالب بتطهير "أوقاف" الإسكندرية من "الأخونة"

الإسكندرية – أحمد عبدالمنعم 14 نوفمبر 2013 13:16

دعا التيار المدني بالإسكندرية، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لسرعة التدخل لوقف ما سماه "أخونة مديرية أوقاف الإسكندرية"، بعد تعيين أعداد كبيرة من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين في المديرية، وقت حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، بحد وصف التيار.

وأبدى التيار الذي يضم 26 حزباً وحركة سياسية في الإسكندرية رفضه تحويل الشيخ محمد خليفة، رئيس النقابة المستقلة للأئمة والعاملين بالأوقاف، للتحقيق إثر تصديه لما سموه "محاولات أخونة مديرية أوقاف الإسكندرية"، ومطالبته بوقف الأخونة وبتصحيح الأوضاع.

 

واتهم التيار الشيخ عبد الناصر نسيم مدير المديرية، بأنه منتم لجماعة الإخوان المسلمين إثر قرار الأخير بتحويل "خليفة" إلى التحقيق ونقله من المسجد الذى يخطب به، واصفاً القرار بأنه "نكاية وتنكيل به"، ودعما لما سموه "أخونة المديرية".

 

وطالب التيار بتغيير وكيل وزارة الأوقاف، معتبرا أنه يعادي ثورة 30 يونيو– على حد وصفه- وإنه يعمل لصالح جماعة الإخوان المسلمين، مناشداً الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف أن تتدخل لوضع ما سموه "هيكل جديد للخطابة والخطاب الديني في مصر"، وأن تتم الخطابة وفق أسس علمية ودراسية مشتركة بين الأوقاف والأزهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان