رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

سلفيون: لن نسمح للشيعة بالاحتفال بعاشوراء في "الحسين"

سلفيون: لن نسمح للشيعة بالاحتفال بعاشوراء في "الحسين"

محمد فتوح 14 نوفمبر 2013 13:13

يكثف التيار السلفى، خاصة الائتلافات الشبابية المناهضة للمد الشيعى، من تواجده فى محيط مسجد الحسين، تزامنا مع دعوات الشيعة الاحتفال بذكرى عاشوراء بزيارة ضريح الحسين.


وكانت دعوات شيعة خرجت خلال الأيام القلية الماضية بالاحتفال بيوم عاشوراء وزيارة ضريح الحسين، إلا أن الأمر لقى رفضًا قاطعًا من التيار السلفي فى مصر.


وقال مجدى بسيونى، ناشط إسلامي، إن عددًا كبيرًا من الشباب السلفي يتجمع اليوم عقب صلاة المغرب، بمنطقة الحسين، لمنع أي احتفال للشيعة في يوم عاشوراء، في حال إذا تقاعس الأمن عن منعهم.


وأضاف بسيونى، لـ "مصر العربية"، أن التنسيق قائم بين كافة الائتلافات والمجموعات الشبابية السلفية، للتواجد أمام مسجد الحسين؛ لترقب الوضع العام، ومنع الشيعة من دخول المسجد، وإقامة أي طقوس خاصة بهم فى هذا اليوم، مشددا أنه لن يسمح لهم بأى شكل من الأشكال دخول المسجد وممارسة أي طقوس للاحتفال.


وأكد الناشط الإسلامي، أنهم علموا أن الأمن أغلق ضريح الحسين بدءًا من اليوم، وحتى عقب صلاة الجمعة، وأثنى على تلك الخطوة، مطالبًا الأمن بعدم التقاعس في مواجهة "المد الشيعي".


من جانبه، قال علاء السعيد، منسق ائتلاف الدفاع عن الصحب وآل البيت، "إن الائتلاف متواجد فى محيط مسجد الحسين، منذ صباح اليوم، مشددا أن الوضع هادئ ولا يوجد أي محاولات لتواجد الشيعة".


ولفت السعيد، لـ "مصر العربية"، إلى أن مأمور قسم الجمالية أمر بإغلاق المسجد فور الانتهاء من الصلاة مباشرة، وتم إغلاق الضريح نهائيا، موضحا أن الأمن متواجد بكثافة فى محيط المسجد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان