رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

مفاجأة : الزند رفض الرقابة على أموال نادى القضاة

مفاجأة : الزند رفض الرقابة على أموال نادى القضاة

أخبار مصر

المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة

بحجة خلافات قديمة مع جنينة

مفاجأة : الزند رفض الرقابة على أموال نادى القضاة

يوسف إبراهيم 14 نوفمبر 2013 12:29

قال أحمد عفيفي عضو حركة رقابيون ضد الفساد: إنَّ عددًا من الأعضاء فى الحركة رفضوا دعوات عدد من العاملين بجهاز الرقابة الإدارية لتنظيم وقفة احتجاجية الأحد المقبل وذلك منعًا لتسييس دور الجهاز.


وأشار عفيفي فى تصريحات خاصة إلى أنَّ الأزمات التى تواجه الجهاز حاليًا تأتي نتيجة لدخوله في المعارك السياسية لافتًا في الوقت ذاته إلى أن جميع العاملين مع استقلالية الجهاز لدوره الهام فى الرقابة على أموال الشعب ومكافحة الفساد.


وأوضح أنَّ الجهاز فتح الملف الخاص بالمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل فقط بينما هناك أزمة أخرى فى الرقابة على نادي القضاة حيث رفض المستشار أحمد الزند رقابة الجهاز على أموال النادي بسبب خلافات سابقة بينه وبين المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات في وقت الصراع على رئاسة النادي منذ عدة سنوات .


 وأضاف عفيفى: طلبت من المستشار الزند السماح للمركزى بالرقابة على أموال النادي لكنه قال لي: إنه لن يسمح بذلك في ظل وجود هشام جنينة رئيسًا للجهاز.


وشدد على ضرورة أن يكون الجهاز المركزى للمحاسبات بعيدًا عن السياسة حتى يمارس دوره باستقلالية تامة وحتى لا يقول البعض إن العاملين بالمركزي للمحاسبات يضغطون على القضاء بعد إحالة هشام جنينة للجنايات في قضية الاتهامات التي وجهها لوزير العدل.

 

 

شاهد تقرير الزند يعيد مصر لعصر "الفوز بالتزكية"

شاهد الفيديو

http://youtu.be/zLdRtfM7QJg

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان