رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل محاكمة العادلي في "الكسب" و"غسيل الأموال"

تأجيل محاكمة العادلي في الكسب وغسيل الأموال

أخبار مصر

العادلى

إلى 7 و 8 ديسمبر

تأجيل محاكمة العادلي في "الكسب" و"غسيل الأموال"

محمد هليل 14 نوفمبر 2013 11:01

أجلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، في قضية الكسب غير المشروع واستغلال النفوذ والتربح بما قيمته 181 مليون جنيه، لجلسة 7 ديسمبر المقبل لتنفيذ طلبات الدفاع من سماع جميع شهود الإثبات ماعدا الشاهد الحادي عشر.


وصرحت المحكمة التي انعقدت برئاسة المستشار عادل مندور، الخميس، للدفاع بالاطلاع علي الإفادات الواردة من وزارة الداخلية وصرحت له باستخراج صورة رسمية من كتاب دوري رقم 4 لسنة 96 الصادر لمساعد وزير الداخلية للشئون المالية بتاريخ 9 مارس 1996، وأمرت المحكمة باستمرار حبس المتهم.


كان جهاز الكسب غير المشروع  قد أحال "العادلي" إلى المحاكمة بعد أن كشفت التحقيقات قيامه بتكوين ثروة طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله، مستغلاً في ذلك نفوذ عمله وصفته الوزارية، على نحو يمثل كسبًا غير مشروع.


ومن جهة أخرى أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة أيضا، برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، اليوم الخميس، محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، في القضية المتهم فيها بغسيل الأموال والتربح بما قيمته 5 ملايين جنيه، لجلسة 8 ديسمبر المقبل للاطلاع على تقرير لجنة الخبراء المشكلة لفحص مخالفات العادلي في هذا الاتهام.


كانت محكمة النقض قد قضت بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات (أول درجة) بمعاقبة العادلي بالسجن المشدد لمدة 12 عامًا وتغريمه مبلغ 4 ملايين و853 ألف جنيه مع إلزامه برد مبلغ مساو له، وذلك عن تهمة التربح، وتغريمه مبلغ 9 ملايين و26 ألف جنيه، ومصادرة المبلغ المضبوط موضوع تهمة غسيل الأموال، والبالغ 4 ملايين و513 ألف جنيه، وأمرت بإعادة محاكمته أمام دائرة جنائية أخرى.


وقد وجهت نيابة أمن الدولة العليا لحبيب العادلي اتهاما بأنه خلال الفترة من شهر أكتوبر من العام 2010 حتى 7 فبراير من عام 2011 وبصفته موظفا عاما (وزيرا للداخلية) حصل لنفسه على منفعة من أعمال وظيفته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان