رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عمال "كريستال عصفور" يعتصمون لليوم الرابع

عمال كريستال عصفور يعتصمون لليوم الرابع

أخبار مصر

عمال كريستال عصفور

عمال "كريستال عصفور" يعتصمون لليوم الرابع

آيات قطامش 14 نوفمبر 2013 08:53

دخل اعتصام عمال شركة كريستال عصفور بفرعيها بميدان المؤسسة وبهتيم بمحافظة القليوبية، بمقر الشركة اليوم الرابع  على التوالي، اعتراضًا على عدم تثبيتهم وتمسك الإدارة بنظام العمل من خلال العقود السنوية وفصل العديد منهم.

ففى شركة كريستال عصفور ببهتيم اكتفى العمال بالاعتصام داخل مقر الشركة، حيث لفت عدد منهم إلى أن رئيس شئون العاملين بالشركة اجتمع بالأمس مع 6  من المعتصمين، للوقوف على  المشكلة ووعدهم بعرض الأمر على مالك الشركة وليد عصفور.


وفوجئ العمال المعتصمون اليوم بتعليق الشركة منشورًا يحمل 3 بنودًا وهى: زيادة علاوة الـ 7% بأثر رجعى، إضافة إلى 7 أيام للرصيد السنوى وإلغاء التعاقد مع الشركات العلاجية الخاصة والرجوع للتأمين الصحى المتمثل فى شركة النيل، وأنه فى حالة عدم الموافقة على تلك البنود اليوم فإنها تعتبر لاغية؛ إلا أن عمال كريستال عصفور ببهتيم أعلنوا رفضهم للمنشور من خلال قيام بعضهم بتمزيقه عقب قراءته.


وأوضح   أمين محمد، أحد  العمال المعتصمين،  أنهم معترضون بشدة على تلك البنود لأنها بعيدة عن المطالب التى اعتصموا من أجلها، والتى تتلخص فى الثبيت، وعدم ربط الأجر بالإنتاج، وإجراء تحليل للعمال كل 3 شهور على نسبة الرصاص فى الدم.


ولفت إلى أن أي عامل على مستوى العالم لا يعمل فى نسبة رصاص تزيد عن 15%  فى حين أن العمال، بشركة كريستال عصفور يعملون فى نسبة رصاص تربو من 36%، موضحًا أن هذا يهدد حياتهم وهم لا يعترضون ولكنهم يطالبون بأبسط حقوقهم، وأنهم اختاروا 150 عاملاً منهم للتوجه اليوم إلى وزارة القوى العاملة، لتحرير محضر هناك بموقفهم ومطالبهم.


أما بالنسبة للوضع عند شركة كريستال عصفور بميدان المؤسسة، فقد اعتصم العمال بداخل مقر الشركة وخارجها، ورفعوا عددًا من الافتات مدوّن عليها مجموعة من الأمراض التى يصابون بها والتى على رأسها الغضروف،  كما حملوا لافتات أخرى تطالب بالتثبيت ورفع الأجور.


وأوضح أحد العمال هناك أنهم لا يريدون أبدًا الإضرار بالشركة  أو تصعيد الأمر بما يضر بمصالحها، لافتًا إلى أن العمال المعتصمين يعملون فى الشركة منذ سنوات ولا يمكن أن يكونوا سببًا فى خرابها، ولكن الاعتصام لمحاولة الاتصال بوسائل الإعلام ومكتب العمل،  مضيفًا: حتى وإن استدعى الأمر أن نطالب وزير القوى العاملة أن يأتى إلينا لينظر لمطالبنا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان