رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

المحكمة: طلاب الأزهر أثاروا الفوضى للتخريب ضد السلم العام

المحكمة: طلاب الأزهر أثاروا الفوضى للتخريب ضد السلم العام

أخبار مصر

مظاهرات مشيخة الأزهر

في حيثيات حكمها بحبسهم 17 عامًا..

المحكمة: طلاب الأزهر أثاروا الفوضى للتخريب ضد السلم العام

فتحي المصري 13 نوفمبر 2013 20:10

أودعت محكمة جنح الجمالية، حيثياتها في حكمها بمعاقبة 12 طالبًا من جماعة الإخوان بالحبس لمدة 17 سنة لكل منهم، وتغريمهم 64 ألف جنيه لكل منهم.

 

وقالت المحكمة: "إن هيئة المحكمة اطمأنت إلى أدلة ثبوت الاتهام الموجه إلى المتهمين، حيث إن المتهمين قاموا بإحداث الشغب وإثارة الفوضى أمام مشيخة الأزهر، محاولين إحداث حالة من الانفلات الأمني والقيام بأعمال تخريبية ضد السلم العام.

 

وأضافت المحكمة أن من الواجب على القضاء الوقوف ضد أي محاولات تهدف إلى إحداث العنف والفوضى تنفيذًا لأغراض تهدف إلى تعطيل القانون ومؤسسات الدولة عن القيام بأعمالها.


فقد حكمت المحكمة حضوريًا بمعاقبة المتهمين بالحبس لمدة 3 سنوات و30 ألف جنيه غرامة لكل منهم في تهمة التجمهر، وفي تهمة البلطجة حبس 3 سنوات وغرامة 30 ألف جنيه، وتهمة التعدي على موظفين عموميين بالحبس 3 سنوات وغرامة ألف جنيه لكل منهم، أما بالنسبة لتهمة إتلاف الممتلكات العامة حبس 3 سنوات وغرامة ألف جنيه، وتهمة إتلاف الممتلكات الخاصة سنتين وغرامة ألف جنيه، وتهمة حيازة أسلحة وذخائر 3 سنوات وغرامة ألف جنيه.

 

كانت قضت محكمة جنح الجمالية برئاسة المستشار عمر محمود منذ قليل، بمعاقبة 12 طالبًا من جماعة الإخوان، لاتهامهم بمحاولة اقتحام مبنى مشيخة الأزهر وإثارة الشغب والتعدي على موظفي وأمن المشيخة بالحبس 17 سنة لكل منهم وتغريمهم 64 ألف جنيه لكل منهم.

 

كان المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، أحال 12 طالبًا إلى محكمة الجنح وحدثين إلى محكمة الطفل، لاتهامهم بالاعتداء على مبنى مشيخة الأزهر، ومحاولة اقتحام المبنى وإحداث تلفيات في الممتلكات الخاصة والعامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان