رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عمال "مساهمة" البحيرة يتظاهرون لتأخر صرف رواتبهم

عمال مساهمة البحيرة يتظاهرون لتأخر صرف رواتبهم

أخبار مصر

مظاهرة العمال

متهمين أبو عيطة بالتقاعس تجاه مشاكلهم

عمال "مساهمة" البحيرة يتظاهرون لتأخر صرف رواتبهم

أحمد عبد المنعم 13 نوفمبر 2013 19:52

تظاهر عمال شركة مساهمة البحيرة بالإسكندرية أمام مقر الشركة بشارع طلعت حرب بوسط الإسكندرية؛ احتجاجًا على عدم صرف مستحقاتهم المالية، فيما أعلن حزب لتحالف الاشتراكي بالمحافظة تضامنه مع مطالب العاملين.

 

وقال حسين علي، أحد العمال، لـ "مصر العربية": "إن العمال لم يتمكنوا من صرف رواتبهم منذ 8 أشهر ومر عليهم شهر رمضان وعيدين وموسم المدارس دون أن يتقاضوا أية مستحقات مالية".


وأضاف: "مشكلتنا امتدت لأكثر من عامين وفي البداية كانت تتأخر المستحقات ثلاثة أشهر ولا نسنتطيع صرفها ويتم تحصيلها للعمال كل ثلاث أشهر لكن هذه المرة وصلت المدة إلى 8 أشهر".


وأشار إلى أن بعض العمال لجأ إلى العمل في وظائف أخرى مثل بيع أدوات منزلية على الأرصفة أو العمل في النجارة، لافتًا إلى أنه لجأ للعمل مع مجموعة مقاولين في بناء العقارات لتوفير نفقات منزله.

 

وطالب بتدخل وزير الزراعة ووزارة القوى العاملة لحل المشكلة والانتصار للعمال، معتبرًا إن العمال تلقوا صدمة مما أسماه "رد فعل وزير القوى العاملة" كمال أبو عيطة تجاه مشاكل العمال في مصر، مشيرًا إلى أنه لم يحل أي مشكلة للعمال في مصر حتى الآن واتهمه بالتقاعس.


وشدد العاملون على أنهم لن يتهاونوا في حقوقهم "المشروعة" والمتمثلة في صرف رواتبهم المتأخرة لمدة تتجاوز الثمانية أشهر والبدلات وغيرها من المستحقات المالية، فضلاً عن مطالبهم بمحاسبة قيادات الشركة الفاسدين – على حد وصفه.

 

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات منها: طول ما عامل مصر رخيص.. يسقط كل رئيس" و"العمال بتقولها قوية.. بكرة ثورة عمالية".. و"ثورة ثالثه بالعمال.. يسقط يسقط الفساد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان