رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نشطاء: بيان مرسي إعادة تدشين لثورة يناير والرئيس "مانديلا العرب"

نشطاء: بيان مرسي إعادة تدشين لثورة يناير والرئيس مانديلا العرب

أخبار مصر

محاكمة د.مرسى

ومعارضوه وصفوه بـ"التحريضي"..

نشطاء: بيان مرسي إعادة تدشين لثورة يناير والرئيس "مانديلا العرب"

مصر العربية- متابعات 13 نوفمبر 2013 18:47

أثار البيان الذي أصدره الرئيس المعزول محمد مرسي وتلاه المحامي محمد الدماطي، المتحدث الإعلامي باسم الهئية القانونية لمرسي، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض.

 

حيث أشاد أنصار الرئيس المعزول بما جاء في البيان ووصفوه بأنه إعادة تدشين لثورة 25 يناير.


 وقال الصحفي أحمد فهمي: "بيان الرئيس محمد مرسي للشعب المصري.. بيان تدشين جديد لثورة 25 يناير بقائد ثوري معروف وثوار حقيقيون مجاهدون ضد دولة "مبارك" العميقة".


وكتب علاء صادق: "الانقلاب ساقط لا محالة.. هذه أهم عبارة في بيان مرسي".


ووصفه محمد المنفي بـ "مانديلا العرب" قائلاً: "بعد رسالة الرئيس من محبسه للشعب رسميًا.. مرسي مانديلا العرب".


ووجهت حفصة محمد رسالة إلى "مرسي" قالت فيها: "سيادة الرئيس نحن على العهد باقون وسنظل بانتخابنا لك متمسكين نحي صمودك في وجه البغاة الإرهابيين العملاء.. سيادة الرئيس مرسي سنظل ماحيينا متمسكين بشرعيتك تحية لصمودك".


فيما غرد الإعلامي أحمد منصور عبر موقع "تويتر" قائلاً: "بيان الرئيس مرسي عبر محاميه زاد من ورطة الانقلابيين وأدان القضاة المتواطئين ووضع الدول التي مولت الانقلاب أو اعترفت به في مأزق دولي كبير".

 

وأشاد أحمد طلعت بمواقف الرئيس المعزول قائلاً: "هذا هو موقف الرجال، وثقة المؤمنين، وبداية عودة الحق إن شاء الله، أما من خان وحنث فأمره لله ولهذا الشعب الصامد، والله أكبر وتحيا مصر. أحمد طلعت - المحامي بالنقض".

 

بيان تحريضي


وعلى الجانب الآخر اعتبر معارضو الرئيس المعزول أن البيان يحرض على مزيدٍ من العنف عبر بث الرسائل التي تحث أنصاره على مهاجمة من أسموهم "أبطال ثورة 30 يونيو" فقال محمود فرنسا: "بيان محمد مرسي سيكلفه الكثير لتحريضه على العنف.. بمعنى كل ما سيحدث من عنف في الشارع من الآن سيُحاسب عليه الرئيس المُحرض".

 

وعبر حسابه على موقع "تويتر" كتب المحامي خالد أبو بكر: "بيان محمد مرسي بنفس عباراته سمعته كاملاً منه في المحكمة ولم يأتِ بجديد، وأنصحه أن يحترم قواعد المحاكمات الجنائية فالمحاكم لا تعرف السياسة".

 

وقال هاني معمر: "مرسي بيحرض على أبطال ثورة 30 يونيو.. جريمة جديدة تضاف إلى سجله الإجرامي".

 

ودونت زينب أمين عبر "فيس بوك: "مافيش أي دليل على أن الوفد ده شاف الرئيس مرسي وبالتالي مافيش أي دليل على أن البيان ده من مرسي فعلاً -- واضح إن العملية كلها ضحك عالدقون - زي المحاكمة الوهمية اللي مرسي ما ظهرش فيها خالص - تسجيل متفبرك".


جهاد محمود: "يعني محدش يلوم على حد انتخب مرسي، لولا مرسي مكناش اكتشفنا المؤامرة ولا الخونة ولا الدول اللي عايزة توقعنا، ده كفاية علينا الفريق السيسي".

 

كان الرئيس المعزول محمد مرسي قد قال في بيان تلاه نيابة عنه محمد الدماطي عضو فريق الدفاع: "إنَّه منذ يوليو الماضي وهو مختطف رغمًا عنه بدار الحرس الجمهوري ومنعت عنه الزيارات، ولم يلتقِ بأيِّ قيادة عسكرية كما أشيع".


وأضاف مرسي أنَّ ما حدث انقلاب عسكري مكتمل الأركان، ويجب لمصلحة الوطن أن يدرك الشعب المصري عن بكرة أبيه أن ما حدث في 3 يوليو جريمة وخيانة، حسب وصفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان