رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الإدارية" تطالب بتنحي أعضاء من "الخبراء والصياغة" بالخمسين

الإدارية تطالب بتنحي أعضاء من الخبراء والصياغة بالخمسين

أخبار مصر

لجنة الخمسين - أرشيف

"الإدارية" تطالب بتنحي أعضاء من "الخبراء والصياغة" بالخمسين

محمد شميس 13 نوفمبر 2013 18:43

أعلنت هيئة النيابة الإدارية عن تأكيدها لما جاء بمذكرة مجلس الإدارة التي سبق إرسالها إلى عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، بشأن طلب تنحية أربعة أعضاء من لجنة الخبراء والصياغة، لافتقادهم للحيادية.

 

وأوضح المستشار علاء قنديل أن الأعضاء الأربعة هم "المستشار مجدي العجاتي وعصام عبد العزيز ومحمد عبد السلام" لانتمائهم إلى مجلس الدولة، وكذلك الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، الذي سبق أن أعلن عن رأيه صراحة بانحيازه الواضح لمجلس الدولة وهو ما يفقده الحيادية والموضوعية وهى شروط يجب توافرها في المشرع الدستوري".

 

كما أيدت الهيئة لجنة نظام الحكم فيما انتهت إليه بخصوص القضاء التأديبي والتأكيد على التمسك بهذا النص حتى يتم التصويت عليه بداخل لجنة الخمسين، معلنة رفضها لأي تدخلات داخلية أو خارجية في عمل اللجنة الأم أو كافة اللجان الفرعية.

 

وشدد المستشار علاء قنديل على مشاركة الهيئة في كافة الاستحقاقات الدستورية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الأربعاء حينما قال: "لن تستطيعون إقصاء هذه الهيئة أو أعضائها عن القيام بدورها، وسنشارك في كافة الاستحقاقات الدستورية بدون مقابل مساهمة منا في بناء مصرنا العزيزة، حيث لا يستطيع أحد إنكار دور هذه الهيئة القضائية في ثورة 30 يونيو".

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=vnl7jS2lBr4

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان