رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة تطارد من يرفع "رابعة" وتترك من يرفع الأسعار!

الحكومة تطارد من يرفع رابعة وتترك من يرفع الأسعار!

أخبار مصر

عبد الظاهر يرفع رابعة

نشطاء يتهكمون على إيقاف عبد الظاهر

الحكومة تطارد من يرفع "رابعة" وتترك من يرفع الأسعار!

أحمد محمد 13 نوفمبر 2013 18:07

"أحسن حاجة في الحكومة أنها تطارد من يرفع شعار رابعة وتترك من يرفع الأسعار"... عبارة تهكمية أطلقها حساب "لطفي لبيب" عبر موقع تويتر للتدوينات المصغرة ردا على العقوبات التي فرضها مجلس إدارة النادى الأهلي أمس بإيقاف اللاعب أحمد عبد الظاهر، مهاجم الفريق، وحرمانه من المشاركة في كأس العالم المقررة بالمغرب الشهر القادم وعرضه للبيع؛ وذلك على خلفية رفعه شعار رابعة خلال مباراة نهائي أبطال أفريقيا الأحد الماضي.

 

فيما اعتبر الناشط" إسلام محمد" "أن صوابع عبد الظاهر قد دخلت التاريخ من أوسع أبوابه وربما تصبح ذات يوم أشهر من صوابع زينب" في إشارة إلى نوع من الحلويات الشرقية المعروفة.


ورفع اللاعب عبد الظاهر شعار “رابعة العدوية” عقب إحرازه الهدف الثاني لفريقه في نهائي بطولة أبطال أفريقيا لكرة القدم، أمام أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.


واستقبل سياسيون وثوار عقوبات عبد الظاهر باستنكار، معتبرين أنها تضاف لـ"الإجراءات القمعية" في البلاد، ودليل على "ضعف الحكومة.


فقال أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 إبريل، "إن معاقبة عبد الظاهر ستضاف لباقي الإجراءات القمعية للنظام الجديد".


فيما أكد الداعية الإسلامي المعروف طارق السويدان عبر حسابه الرسمي على تويتر أن "الحكومة الضعيفة تهزها علامة من أصابع لاعب مصر".


وبين د. سيف الدين عبد الفتاح، المستشار السابق للرئيس المعزول محمد مرسي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن "من يرفع إشارة رابعة إنسان.. لماذا دائمًا تعتقدون أن كل من يرفع إشارة رابعة إخوان ؟! يرفع إشارة رابعة من كان إخوان وغير إخوان".


وكتب الإعلامي الرياضي علاء صادق: "لا علاقة لأحمد عبد الظاهر بالإخوان.. سجل هدفًا وأشار بعلامة رابعة للتذكير بالشهداء".


وأشار أسامة رشدي‏، القيادي السابق في الجماعة الإسلامية، إلى أن هذه "ربما تكون المرة الأولى في تاريخ كرة القدم في مصر والعالم التي يتم فيها معاقبة لاعبين سجلا هدفين أسعدا جمهورهما ونادييهما بسبب التعبير عن الرأي"، مضيفًا "الانقلاب عار".


وترجم حسن الشاطر، نجل المهندس خيرت الشاطر المحبوس حاليًا مشاعره في وقفة تضامنية مع عبد الظاهر، بحسب ما أكد على تويتر وقال: "من أمام بيت البطل اللاعب أحمد عبد الظاهر واللاعب يُحيّي المتظاهرين الرافضين للانقلاب برابعة من شرفة منزله".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان