رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | السبت 08 أغسطس 2020 م | 18 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"التحالف الاشتراكي": "مرسي" يعيش في الوهم

التحالف الاشتراكي: مرسي يعيش في الوهم

أخبار مصر

مسعد حسن امين حزب التحالف الشعبى الإشتراكى

"التحالف الاشتراكي": "مرسي" يعيش في الوهم

نهال عبد الرءوف 13 نوفمبر 2013 13:53

قال مسعد حسن أمين حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسماعيلية: إن بيان فريق الدفاع الذي زار الرئيس المعزول محمد مرسي ونص رسالته يؤكد أنه يعيش في وهم وضلالة ويحتاج عرضه على طبيب نفسى للكشف على مدى سلامة قواه العقلية.

وأبدى حسن اعتراضه على ما جاء في نص رسالة مرسي بأن ما حدث يوم 3 يوليو هو انقلاب عسكري مستوف لأركانه، مشيرا إلى أن "ما حدث في 30 يونيو وخروج أكثر من 33 مليون من الشعب للمطالبة بإسقاط حكم المرشد والإخوان هي ثورة شعبية استجاب فيها الجيش لنداء الشعب بالخلاص من حكم الإخوان"، على حد تعبيره.


كما رأى أن تدخل الجيش في 3 يوليو يشابه ما حدث من تدخل للجيش أثناء ثورة 25 يناير عندما خرج الشعب المصري لإسقاط نظام مبارك، لافتا إلى أن ذلك "هو واجب الجيش المصري بحكم الدستور، وذلك يؤكد أن 30 يونيو ثورة شعبية ثانية تصحح مسار الثورة الأولى".


وفيما يتعلق بما قاله مرسي بأنه كان مختطفا داخل الحرس الجمهوري من 2 إلى 5 يوليو وذلك خلافا لما ذكره وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في المقطع الصوتي المسرب له من أن أحداث الحرس الجمهوري التي وقعت في 7 يوليو كانت بسبب تواجد مرسي هناك، أشار إلى أنه لا يصدق هذا الكلام ويثق فيما قاله السيسي، والدليل على ذلك عندما خرج مرسي على الجماهير وأعلن عن وجود مؤامرة ولديه أدلة ثبت ذلك، ثم فوجئنا بمحاولة فض اعتصام الاتحادية بالقوة.


وأوضح أنه "من حق مرسي أن يدافع عن نفسه، أما فيما يتعلق بدعوته لصمود المتظاهرين، فيجب أن نشير الى أن من يتظاهر هم فقط من الإخوان وما يسمى تحالف الشرعية وهم أقلية بالنسبة لعموم الشعب المصري، وأثبتت كل التظاهرات والاعتصامات التي تدعو إليها الجماعة عدم تعاطف الجماهير معها وآخرها يوم محاكمته".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان