رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

لجنة بيئية تتفقد تسريبات الزيت برأس غارب

لجنة بيئية تتفقد تسريبات الزيت برأس غارب

أخبار مصر

رأس غارب

بالصور..

لجنة بيئية تتفقد تسريبات الزيت برأس غارب

أعضاء اللجنة: التلوث البحرى مجهول المصدر

كمال الشريف 13 نوفمبر 2013 13:37

أشرفت لجنة بيئية مكبرة، اليوم الأربعاء، على إزالة التسريبات الزيتية بمدينة رأس غارب.


جاء ذلك عقب ما نشرته بوابة مصر العربية عن وجود تسريبات تسببت في ثلوث بحرى على شواطئ المدينة وقيام إحدى شركات البترول بإلقاء مواد مشعة ومسرطنة وهو ما رصدته جمعية حماية البيئة.

 


وضمت اللجنة فريقا من حماية البيئة بالشركة العامة للبترول وجهاز حماية البيئة بالمحافظة وممثلا من الهيئة العامة للبترول ومكتب البيئة التابع للمحافظة وجمعية حماية البيئة بمدينة رأس غارب.

 

 وقامت حماية البيئة بالشركة العامة للبترول بإزالة التسريبات الزيتية من أمام الشاطئ فى منطقتى نادى المعلمين ونادى النصر القريبين من إحدى شركات البترول.


وأوضح ممثل الهيئة العامة للبترول أن التسرب الزيتى الذى وجد على الشاطئ قبالة سواحل مدينة غارب مجهول المصدر وتم أخذ عينة لتحليلها لمعرفة بصمة الزيت تتبع أى شركة بترول من العاملين فى المدينة لفرض غرامات عليها.

 

وفى السياق ذاته، أكد حسين فرج نائب رئيس جمعية حماية البيئة بمدينة رأس غارب وأحد أعضاء اللجنة أن اللجنة شاهدت الفيديو الذى يوضح قيام أحد محطات الحفر التابعة لشركة الهرم والمكلفة بالعمل من شركة جابكو وهى تلقى المواد المشعة والمسرطنة فى البحر.

 

وأوضح أن ممثل الهيئة العامة للبترول باللجنة قال إن هذا الناتج الطفلى من محطة الحفر (البريمة) سيتم تحليله أيضا للتأكد من حقيقة إذا ما كان مشعا من عدمه، مؤكدا على ضرورة نقل الشركة للمواد المشعة إن وجدت داخل كونتر إلى الأماكن المخصصة لذلك بدلا من إلقائها فى البحر.


 
وكانت جمعية حماية البيئة بمدينة رأس غارب قد رصدت عمليات تلوث بحري وبري تقوم بها عدد من الشركة العامة للبترول وأكدت أنها تمتلك فيديو يوضح أن التلوث ناتج عن إلقاء هذه الشركات مواد مسرطنة ناتجة عن عملية الحفر عبر جهاز يطلق عليه اسم "البريمة العملاقة" في عرض البحر، وهو مستأجر من شركة الهرم، بالإضافة إلى قيام الشركة العامة للبترول بإلقاء الزيت الخام في البحر، وهو ناتج شعلة الغاز من رصيف الحمد داخل الشركة نفسها.

روابط ذات صلة:

شركات البترول تلقي بمواد مسرطنة في البحر الأحمر
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان