رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

محافظ بورسعيد: كلما أضع يدى فى مكان "أقابل مصيبة"

الحديث عن مشاريع تنموية غير وارد..

محافظ بورسعيد: كلما أضع يدى فى مكان "أقابل مصيبة"

عراقيل مبارك بشرق بورسعيد مازالت تعطل تنفيذ المشروع

زياد المصري 13 نوفمبر 2013 13:20

أكد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، خلال مؤتمر صحفي عقده بالديوان العام للمحافظة امتد للساعات الأولى من صباح اليوم، أن الكلام عن أية مشروعات تنموية مستقبلية فى هذا الوقت، غير فاعل أو إيجابى، مشيرا إلى أن الأهم حاليا هو عودة الأمن والحفاظ على المدينة من مافيا تهريب البضائع المستوردة.

وقال المحافظ إنه فوجئ بتصرفات غريبة من بعض الأشخاص الذين اعتقد أنهم يحملون نوايا طيبة، وكان يفكر فى حل قضيتهم بكل إخلاص، مؤكدا أنه عندما يقرر اقتحام قضية ما فى أى مكان بالمدينة يجد "صيبة كبيرة" – حسب قوله.

 

وأضح قنديل أنه ينتظر مكالمة هاتفية بين الحين والآخر يبلغه المتصل بكارثة فى مكان ما داخل بورسعيد.

 

وقال سماح قنديل: إن المحافظة بالتعاون مع وزارة النقل بصدد إنشاء معديتين لتسهيل الحركة بين شطي القناة وأن مشروع شرق بورسعيد بالفعل قادر على أن يصبح قاطرة التنمية بمصر كلها، ولكن هناك قرارات أصدرها – مبارك – من شأنها أن تقسم العمل بمنطقة المشروع بنسب معينة بين وزارات الاستثمار والصناعة والتجارة والمالية وغيرها، ومازالت هذه القرارات تقيد بدء تنفيذ المشروع.

 

وأشار المحافظ إلى أن قوات التأمين من الجيش والشرطة وضعت خطة محكمة لتطويق مداخل ومخارج المدينة ومنافذها الجمركية الشرعية و"مدقات" تهريب البضائع المستوردة للحد من نشاط ما وصفه بـ"مافيا التهريب الجمركى"، مؤكدا على دعم مصلحة الجمارك ووزارة المالية باثنين من وكلاء الوزارة، لتفعيل الحسم الجمركي والرقابة على كل الموظفين، لضبط المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة بشكل فوري، وناشد أهالى المدينة الإبلاغ عن أماكن مخازن للبضائع المستوردة غير خالصة الرسوم الجمركية.

 

وأوضح المحافظ أنه يدرس نقل سجن بورسعيد من المنطقة السكنية التى يتوسطها، وإزالة العشوائيات بها بعدما ضمت عددا كبيرا من الخارجين عن القانون، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالات بمسئولين بالقوات المسلحة لتوفير عدد من المينى باص بأسعار مخفضة لاستغلالها فى خطوط السرفيس تدعيما لحركة نقل الركاب بالمدينة.

 

وأكد المحافظ أنه يسعى بشكل جدي فى تجميع أطراف المصالحة بين ألتراس مصراوى ونظيره الأهلاوي، وأبدى استعداده للذهاب فى أي مكان ولأي طرف من أجل المصالحة، موضحا أنه رفع مذكرة لوزير الدفاع بهدف اعتبار ضحايا أحداث بورسعيد شهداء ثورة.

 

وختم المحافظ كلامه مع إعلاميي بورسعيد بأن "مصر داخلة على استفتاء" ونرجو من الإعلاميين توخي الدقة فيما ينقلون من أحداث تجنبا لإثارة المشاكل بين أية أطراف.

 

شاهد الفيديو

 

http://www.youtube.com/watch?v=GtdIttRekaA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان