رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أديب: 200 جنيه راتبًا للأئمة "كارثة"

أديب: 200 جنيه راتبًا للأئمة كارثة

أخبار مصر

عماد الدين أديب، الإعلامي والكاتب الصحفي

أديب: 200 جنيه راتبًا للأئمة "كارثة"

عمرو شريف 13 نوفمبر 2013 12:36

انتقد الإعلامي والكاتب الصحفي، عماد الدين أديب، قرار وزارة الأوقاف إعطاء راتب شهري للدعاة يبلغ 210 جنيهات من أجل تحفيزهم على العمل، قائلاً: "الوزارة لم تقصر، والوزير فعل أقصى ما يستطيع، ولكن مبلغ 210 جنيهات لا يكفى إطلاقًا، فهو «وصفة منطقية» لكارثة إنسانية"، حسب تعبيره.


وتساءل أديب، في مقاله بجريدة "الوطن" في عددها الصادر اليوم الأربعاء، كيف يمكن لمبلغ كهذا أن يكفي الاحتياجات الأساسية للداعية ولأهل بيته، مشيراً إلى التناقض الكبير بين ذلك القرار ورغبة الدولة في ألا يتأثر ضمير الداعية بأي إغراءات مادية من أي جماعة من تلك التي تصلها التحويلات عبر الوسطاء شهريًا، حسب قوله.


واستطرد أديب: "كيف يمكن لي أن أطلب من الرجل الذى نأتمنه على عقول ونفوس المسلمين في مساجدنا والذى يستمع إليه الناس بعقولهم وقلوبهم وضمائرهم كل يوم جمعة ويعتبرونه إماماً لهم أن يكون مواطناً طبيعياً بهذا الدخل الهزيل؟".


وطالب أديب، مجلس الوزراء، بأن يرصد ميزانية إضافية أو يفتح باب التبرعات الشعبية من أجل تحسين شئون الدعاة؛ لأن المسألة ليست فقط إصلاح هيكل وظيفي أو كادراً مالياً بقدر ما هي مسألة إنقاذ الذين أوكلنا إليهم إنقاذ عقول شبابنا من التطرف والعنف والإرهاب، على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان