رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عمال "كريستال" يهددون بنقل اعتصامهم لمجلس الوزراء

عمال كريستال يهددون بنقل اعتصامهم لمجلس الوزراء

أخبار مصر

احتجاجات عمال عريستال عصفور

بعد فصل مجموعة منهم..

عمال "كريستال" يهددون بنقل اعتصامهم لمجلس الوزراء

آيات قطامش 13 نوفمبر 2013 12:16

هدد عمال كريستال عصفور بشبرا الخيمة المضربون لليوم الثالث على التوالي، داخل مقر الشركة، بتصعيد الأمر من خلال نقل مقر الاعتصام  ليكون أمام مجلس الوزارء بدءًا من الغد، إن لم يصلوا اليوم لحلول سريعة وعاجلة شأن مطالبهم المتعلقة بالفصل التعسفي للعمال من جانب إدارة الشركة، وقضية  تثبيت العمالة.


وأكد العمال أنَّ اعتصامهم بدأ سلميًا وسيظل هكذا، لافتين إلى أنهم على مدار الثلاثة أيام ظل الاضراب داخل الشركة ، وأنهم لن يتخذوا خطوة قطع الطريق لعدم الإضرار بمصالح الناس وإنما يفكرون جدياً في التوجه لمجلس الوزراء.


وقال أمين محمد ، أحد العمال المضربين: عملت بالشركة منذ 10 سنوات، تجدد بعقد سنوى"، مشيرًا إلى أن هذا يجعله دائماً من السهل الاطاحة به، خاصة وأن الشركة اتخذت عدداً من الإجراءات التعسفية بفصل عدد كبير من العمال، لمجرد  طلب أخذ أجازة مرضية، أو الإصابة بالغضروف.


وأضاف أنهم لا يطالبون من الشركة سوى تثبيتهم، وزيادة بدل المخاطر والرواتب التي لا تتخطى الألف جنيه، وأنه في حال لم تستجب الشركة فسيتوجه العمال غدًا أمام مجلس الوزراء من أجل التصعيد.


والتقط زميله سيد مصطفى ، أطراف الحديث  قائلاً: نحن معتصمون منذ 3 أيام ولم يسأل أحد عنا ومع ذلك فنحن لم نخرب  كما ادعى البعض وافترى علينا كذبًا، فهذه شركتنا التى بنيناها بعرقنا، ولا يمكن أن نخربها مهما كنا متضررين.


وأوضح أن المرتبات التى يتقاضاها العمال لم تتغير منذ 7 سنوات، فضلاً عن الفصل التعسفى خاصة خلال هذا العام ، وغياب التثبيتات، لافتاً إلى أن العامل خلال فترة عمله بالشركة يصاب بالعديد من الأمراض نتيجة طبيعة العمل، وتكون النتيجة هى الفصل، مضيفاً العمال تموت فى العنابر ولا أحد يشعر، الشركة تأخذنا لحم وترمينا عظم".


وعلى الجانب الآخر؛ أشار أحمد إبراهيم؛ أحد العمال الذين تم فصلهم أنه يعمل فى الشركة منذ 11 عامًا، وفوجئ فى شهر فبراير الماضى، بفصله المفاجئ  من جانب رئيس قطاع المخازن، وحين سأل عن السبب كان رد الإدارة له " هو كده".


ويؤكد أنه لم يجد مبررًا واحدًا لهذا الفصل التعسفى وأنه  كان يعمل بإخلاص وترقى فى عمله ليتولى مهمة "أمين مخزن"، ولم يكن يغيب عن العمل، وهناك الكثير من  العمال تم فصلهم لمجرد أنهم أصيبوا خلال العمل  بالأمراض المزمنة والغضروف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان