رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. مرسي: السيسي خان القسم

فيديو.. مرسي: السيسي خان القسم

أخبار مصر

محمد الدماطي

رسالة نقلها الدماطي..

فيديو.. مرسي: السيسي خان القسم

كريم أبوزيد 13 نوفمبر 2013 11:28

قال محمد الدماطي، عضو لجنة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، إن مرسي منذ يوليو الماضي وهو مختطف رغما عنه بدار الحرس الجمهوري ومنعت عنه الزيارات، ولم يلتق بأى قيادة عسكرية كما أشيع.


جاء ذلك في رسالة أملى عناصرها الرئيس المعزول محمد مرسي وقام بضياغتها الدكتور محمد سليم العوا، وألقاها الدماطي بدلا عنه،  خلال مؤتمر صحفي لفريق الدفاع، بمقر حزب العمل الجديد، لإعلان تفاصيل لقائه معه أمس بسجن برج العرب.


وأكد الدماطي أن الرئيس المعزول لم يرد على أي سؤال طيلة فترة احتجازه احتراما للدستور الذي أقسم على احترامه، وأشار إلى أنه كرر أكثر من مرة خلال زيارتنا له بسجن برج العرب التى استغرقت أكثر من ساعتين أن رقبته فداء للشرعية.


وأضاف مرسي في رسالته أن ما حدث انقلاب عسكري مستوف  الأركان، ويجب لمصلحة الوطن أن يقف الشعب المصري جميعا على أن ما حدث في 3 يوليو جريمة وخيانة.


وتابع: "جريمة لمخالفته القوانين الخاصة بتنظيم وتحريك القوات المسلحة وخيانة لله ولرسوله للحنث بالقسم الذى أقسمه وزير الدفاع وخيانته للدستور والشعب وللقائد الأعلى للقوات المسلحة، وخيانة لأنها زجت بالجيش فى السياسة وخيانة للأمة لأنها أوقعت الفرقة بين أبنائها حتى داخل العائلة الواحدة".


وأكد مرسي أن مصر لن تستعيد عافيتها إلا بزوال كل ما ترتب على هذا الانقلاب وإلغاء آثاره في كافة المجالات وبمحاسبة الذين أراقوا الدماء في كل مكان من أرض الوطن، مضيفا: "حقوقي لا تساوي شيئا أمام حقوق الوطن".


وعن الفيديوهات التى بثتها جريدة الوطن وادعت أنها أجرت حوارا مع مرسي، شدد مرسي على "أنه لم يلتق بأحد من قادة القوات المسلحة أو ممثلي وسائل الإعلام، وكل ما نسب إليه فى هذا الخصوص ليس له أساس من الصحة".    

   
وشدد الدماطي خلال كلمته أن الوفد الذي زار مرسي أمس ليس للدفاع عنه فقط بل للدفاع عن 15 من قيادات الإخوان.

 

وأشار الدماطى إلى أن الرئيس لدية نية فى مقاضاة  قادة ما أسماه "الانقلاب العسكري"، وأنه طلب من هيئة الدفاع اتخاذ الاجراءت اللازمة حيالهم.


وأكد الدماطى أنه خلال الزيارة المقبلة التي ستقوم الهيئة الدفاع لمرسي سيحدد خلالها محاميه الخاص للترافع عنه.
وعن تقديم الهيئة ببلاغ ضد وزير الداخلية ﻷن هناك 8 ممن قتلوا فى أحداث الاتحادية التى يحاكم فيها الرئيس من جماعة الاخوان المسلمين،  قال الدماطى إن هذه الموضوع فى حسبان هيئة الدفاع وأنه من الثوابت التى ستعتمد عليها،  لكن ليس وقته حتى الجلسة المقبلة ﻷن الجلسات ستستمر ما يقرب من 6 أشهر .

 


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=p5ZHe8nT9bE

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان