رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

4 مقترحات من السادات لتفادي تزوير توقيعات النواب

4 مقترحات من السادات لتفادي تزوير توقيعات النواب

أخبار مصر

النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

4 مقترحات من السادات لتفادي تزوير توقيعات النواب

محمد نصار 28 نوفمبر 2016 14:15

تقدم النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بخطاب للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وأمين عام المجلس، حول ما تبناه المجلس من نظام جديد في جمع توقيعات النواب بعد ما أثير في الفترة الأخيرة من تزوير توقيعات النواب على مشاريع القوانيين وطلبات المناقشة ولجان تقصي الحقائق من خلال إتاحة أوراق رسمية مختومة بختم رسمي يُجمع عليها التوقيعات وتكون من مسئولية النائب الذي قام باستلامها.

 

وقال السادات،  في بيان له، إن هذا النظام ليس هو الحل الأمثل للمشكلة السابق ذكرها أو لتفادي مشاكل مُماثله في المستقبل حيث أنه من السهل بدون وجود رقابة العودة لإنكار النواب توقيعهم على بعض الأوراق أو إدعائهم بعدم تذكرهم التوقيع على الأوراق.

 

وطرح 4 مقترحات للخروج من هذة المشكلة بطريقة عملية وسليمة على النحو التالي: "توثيق التوقيع عن طريق مكتب الشهر العقاري المتواجد داخل مجلس النواب، وتوثيق التوقيع في أحد مكاتب الأمانة العامة أمام لجنة من الأمانة، وتطوير أوراق التوقيع ليتوافر بها خانة خاصة للشهود من النواب، واستخدام التوقيع الإلكتروني عبر موقع المجلس والتطبيق اللوحي للأعضاء".

 

وطالب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بأخذ هذة المُقترحات بعين الاعتبار وبشكل جدي حتى يتم تفادي الأخطاء السابقة ويتم تيسير عمل النواب بطريقة أكثر احترافا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان