رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل مقتل قائد الكتيبة 103 صاعقة بالشيخ زويد

تفاصيل مقتل قائد الكتيبة 103 صاعقة بالشيخ زويد

أخبار مصر

رامي حسنين قائد كتيبة الصاعقة 103 بشمال سيناء،

تفاصيل مقتل قائد الكتيبة 103 صاعقة بالشيخ زويد

إياد الشريف 29 أكتوبر 2016 14:29

منذ توليه قائدا للكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، نجح المقدم رامي حسنين في تنفيذ المهمات الموكلة إليه وعلى رأسها ضبط عدد من قيادات تنظيم «ولاية سيناء» الموالي لتنظيم "داعش" بسيناء.


وحسب مصادر أمنية وقبلية فإن المقدم رامي حسنين كان المسؤول عن ضبط وتصفية عدد كبير من قيادات التنظيم وعلى رأسهم حسين محرب الشهير باسم «أبو منير»، وكريم أبو ركبة وأبوحمزه المهاجر وكمال علام وأحمد فياض وغيرهم.


من هنا وضع تنظيم ولاية سيناء المقدم رامي حسنين كأحد أهم الأهداف بالنسبة لهم، وفشلت عناصر التنظيم عدة مرات في تصفيته بعد إصابته السابقة في الهجوم الكبير على الكتيبة 101 العسكرية بالعريش، حيث كان يتواجد بمقر مركز العمليات الذي يدير العمليات العسكرية في شمال سيناء


واليوم تمكنت عناصر تابعة لتنظيم ولاية سيناء من قتل المقدم رامي حسنين في منطقة جنوب الشيخ زويد، بعد إقامة كمين بنحو 5 عبوات ناسفة تم زرعها متجاورة على جانبي طريق فرعي يمتد من قلب مدينة الشيخ زويد إلى منطقة الجورة.


وخلال قيادته لمدرعة عسكرية ومروره على الطريق الفرعي تم تفجير العبوات الخمسة عن بعد قبل وأثناء وبعد مرور المدرعة، ما أسفر عن انفجار المدرعة بصورة كاملة ومقتل المقدم رامي حسنين وقائد الكتيبة 102 صاعقة ومجند كان بجواره وإصابة 4 مجندين آخرين بإصابات بالغة ما بين بتر بالساق والذراعين.


وتم نقل الجثتين والمصابين على متن سيارات إسعاف إلى المستشفى العسكري بالعريش، ووصفت مصادر طبية حالة المجندين المصابين العامة بأنها خطرة جدًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان