رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | الأحد 27 نوفمبر 2022 م | 03 جمادى الأولى 1444 هـ | الـقـاهـره °

حتى الجمل لم يصبر.. كيلو اللحم بـ 75 جنيها

حتى الجمل لم يصبر.. كيلو اللحم بـ 75 جنيها

أخبار مصر

ارتفاع اسعار اللحم الجملي لـ 75 جنيها

في هبّة ارتفاع الأسعار

حتى الجمل لم يصبر.. كيلو اللحم بـ 75 جنيها

محمد موافي 28 أكتوبر 2016 13:39

بدأت الآثار السلبية لتهاوى قيمة الجنيه المصرى أمام الدولار الأمريكي في الظهور على أسعار  اللحم الجملي الذي واصل الارتفاع ليسجل 75 جنيها للكيلو مقارنة بـ 60 جنيها الشهر الماضي، بزيادة قدرها 15 جنيها في الكيلو، بحسب  جزارين.

 

 وتخطي سعر الدولار داخل السوق السوداء الـ 16.50 جنيها للشراء، وسط توقعات لمضاربون باستمرار القفزات الحلية لأسعار ما نية الحكومة تعويم الجنيه  خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

وأرجع جزارون الارتفاع الحالي في الأسعار  لعوامل آخرى أولها ،نقص الرسائل الاستيرادية القادمة من  القارة اﻷفريقية فيما يتعلق باستيراد الجمال ما ضغط على الأعداد المتاحة في السوق المصري،  بالإضافة إلي تأثر سعر اللحم الجملي بأسعار نظيرتها من اللحم الجاموسي الذى وصل لمستوى قياسي تخطيه حاجز الـ 110 جنيه للكيلو.

 

وسجلت أسعار اللحم الجاموسي "الكندوز" 115 جنيه للكيلو والبتلو حوالي 160 جنيها، والضاني 110 جنيه، بينما وصل الجملي لمستوى الـ 75 جنيه للكيلو.

 

وقال حسن حافظ رئيس رابطة مستوردى الجمال، إن أعداد الجمال في السوق المحلي تراجعت بنحو 50% بعد توقف الرسائل الاستيرادية نتيجة للقيود المفروضة على تحويلات الدولار الأمريكي للخارج.

 

وأضاف في تصريحات لـ "مصر العربية" أن سعر اللحم الجملي ارتفعت بنحو 15% مقارنة بالفترة الماضية ما تزايد ارتفاع الدولار  الأمريكى  أمام الجنيه المصري، موضحا أن الكميات المتاحة في طريق للانتهاء خاصة أن اللحم الجملي يعتمد عليه شريحة من المواطنين محدودى الدخل في ظل ارتفاع اللحم الجاموسي.

 

 ومن جانبه، أرجع محمد شرف النائب اﻷول لشعة القصابين بالغرف التجارية، الارتفاع الحالي في  أسعار اللحم بصفة عامة لزيادة سعر اﻷعلاف المستخدمة في تربية المواشي، مشيرا إلي أن الدولار يقف خلف كل ارتفاع في السوق المحلي بعد تجاوز الـ 16.50 جنيها.

 

 وأشار في تصريحات لـ "مصر العربية" أن  الجزارون ليسوا سبب في ارتفاع الأسعار وتهاوى قيمة الجنيه أمام الدولار تعتبر سببا رئيسي، قائلا:" علشان تحل المشكلة حلل الأسباب وبلاش اتهام للجزارين بالجشع" .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان