رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الأحد 26 يناير 2020 م | 30 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

السادات محذرا من 11 نوفمبر: الأولوية لـ"لمّ الشمل"

السادات محذرا من 11 نوفمبر: الأولوية لـلمّ الشمل

أخبار مصر

محمد السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية

السادات محذرا من 11 نوفمبر: الأولوية لـ"لمّ الشمل"

عمرو عبدالله 16 أكتوبر 2016 10:37

حذر محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، من دعوات التظاهر يوم ١١/١١؛ لأنها تؤدي لمواجهات نحن في غنى عنها، خاصة مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي نمر بها؛ لدرجة أن كل أسرة تكافح حتى تحافظ على عيشتها الكريمة وأمنها واستقرارها.

وأضح السادات، في بيان، أنه يؤمن بحق المواطنين في التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي؛ لأنه حق مكفول للجميع بموجب الدستور والقانون، ولكنه يرى الظرف الحالي صعب وغير محبب فيه التظاهر، اضافة لوجود قنوات شرعيةمثل بعض النقابات الفاعلة كـ" المحاميين – الصحفيين- الأطباء" يستطيع أصحاب هذه الدعوات اللجوء إليها.

وطالب رئيس" الاصلاح والتنمية"،الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بعقد لجنه استماع لأصحاب هذه الدعوات فى المشاكل العامة حتى يتمكن البرلمان من الإستماع لهم والقيام بمسئوليته  فى التواصل مع فئات الشعب الغاضبة ومساندتهم ودعمهم من خلال عقد جلسات استماع ومشاركة مجتمعية جادة لمراقبة أداء الحكومة ومحاسبتها فى حال تقصيرها للاستجابة لمطالب الناس.
 

وتابع السادات،" اختلف مع غالبية سياسات الحكومة وأسلوب إدارتها للأزمات  المتتالية،وأتحفظ على الأداء المتواضع لمجلس النواب، لكنى أرى الأولوية الآن للم الشمل والحفاظ على مقدرات الشعب والعمل المخلص لصالح هذا الوطن".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان