رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس البرلمان يلتقي نقيب المحامين لإنهاء أزمة "القيمة المضافة"

رئيس البرلمان يلتقي نقيب المحامين لإنهاء أزمة القيمة المضافة

أخبار مصر

سامح عاشور - نقيب المحامين

بعد تظاهرة "دار القضاء العالي "

رئيس البرلمان يلتقي نقيب المحامين لإنهاء أزمة "القيمة المضافة"

هناء البلك 03 أكتوبر 2016 18:55

التقى سامح عاشور نقيب المحامين، اليوم الإثنين، بالدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، في مكتبه بمجلس النواب،لمناقشة موقف النقابة ورأيها في قانون الضريبة على القيمة المضافة، بالإضافة إلى القرارات الصادرة عن اجتماع مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية، والذي انعقد السبت الماضي.

 

 

وأشارت النقابة في بيان لها، إلى أن رئيس البرلمان تواصل هاتفيا مع مساعد وزير المالية علاء المنيري المكلف بوضع اللائحة التنفيذية للقانون، خلال لقائه بـ"عاشور" واتفقا على عقد لقاء تشاوري بينه وبين نقيب المحامين بحضور محمود فوزي المستشار القانوني لـ «عبد العال».

 

 

ولفتت النقابة إلى أن اللقاء سيكون خلال الأسبوع المقبل للاتفاق على كافة الأمور العالقة حول القانون ولائحته التنفيذية، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق أيضا على عدم إصدار اللائحة التنفيذية للقانون إلا بانتهاء المفاوضات مع نقابة المحامين، والتوصل لحل يرضي كافة الأطراف.

 

 

وتفهم «عبد العال» وجهة نظر نقيب المحامين، وخاصة في استبعاد أعمال المحاماة أمام المحاكم والتي تحقق كفالة حق الدفاع والتقاضي والمحميين بنص الدستور من الضريبة، وقصرها على تسجيل عقود الشركات والأراضي وغيرها، إضافة لوضع حد أدنى 500 ألف جنية دخلا لتطبيق تلك الضريبة على المحامين. 

 

 

وعقد مجلس نقابة المحامين بحضور أعضاء مجالس النقابات الفرعية اجتماعا، السبت الماضي، عقب تنظيم العشرات من المحامين وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي للتنديد بقانون القيمة المضافة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان