رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

محافظ المنيا يبحث مشاكل الري مع وفد حماية النيل

محافظ المنيا يبحث مشاكل الري مع وفد حماية النيل

أخبار مصر

محافظ المنيا يبحث مشاكل الري مع وفد حماية النيل

محافظ المنيا يبحث مشاكل الري مع وفد حماية النيل

محمد كفافي 28 سبتمبر 2016 18:07


بحث عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، مع وفد قطاع حماية وتطوير نهر النيل بوزارة الري موقف عدد من المشروعات التابعة للقطاع بالمحافظة.


وعاين المحافظ ورئيس القطاع، بعض المخالفات بالتعدي علي حرم النيل، وأشار رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، إلي عزم الوزارة على إزالة كافة التعديات بكافة أنواعها على منافع الوزارة "النيل والقنوات المائية".


ولفت إلى أنه سيتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقًا للقانون، وأن الإزالات والمخالفات سيتم تنفيذها دون تهاون بالتنسيق مع الجهات المعنية، من منطلق حماية الموارد المائية من الهدر والتلوث، وحتى تتمكن الوزارة من أداء دورها على الوجه الأكمل حيث سيتم تكثيف معدلات إزالة كافة التعديات على منافع الرى فى الفترة القادمة، حتى يتم الانتهاء منها جميعا حفاظاً على المال العام وتطبيقاً للقانون.

 
وأكد البديوي، خلال اللقاء على أهمية الانتهاء من وضع خطة الموارد المائية بالمحافظة والتي تعمل على دعم عملية اتخاذ القرار للعمل على تأمين الموارد المائية للمحافظة بحيث لا تشكل عائقا أمام خطط التنمية الشاملة وذلك من خلال الوفاء بكافة المتطلبات المائية لكل القطاعات المستخدمة لها بشكل كامل بما يعمل في النهاية على تحسين مستويات المعيشة.

 

وطالب المحافظ بوضع الحلول والمقترحات للتغلب علي مشكلة عدم وصول المياه لنهايات بعض القنوات المائية والترع.

 

وتناول المحافظ تطهير مخرات السيول وخاصة مع قرب فصل الشتاء، وكذلك أعمال تطهير الترع والمصارف وتأثير الحفارات على جسور الترع أثناء عملية التطهير، مطالباً بوضع حل لهذه المشكلة بجانب ضرورة قيام الرى بسرعة رفع ناتج التطهير لحماية الأسفلت ولمنع الحوادث والحفاظ على البيئة.


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان