رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تنفيذ 12 % من أعمال حفر أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية

تنفيذ 12 % من أعمال حفر أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية

أخبار مصر

اللواء كامل الوزير يتفقد أنفاق قناة السويس ببورسعيد

تنفيذ 12 % من أعمال حفر أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 28 سبتمبر 2016 17:51

أعلن اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الانتهاء من تنفيذ 12% من أعمال الحفر بجسم أنفاق قناة السويس بمنطقة الإسماعيلية والتى بدأ العمل فيها منذ أكثر من شهر ونصف.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها اليوم الأربعاء، ورافقه خلالها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لمتابعة الأعمال في أنفاق شرق بورسعيد.


 وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إن أعمال الحفر في جسم نفق بورسعيد أسفل قناة السويس ستبدأ في شهر أكتوبر المقبل حيث تم الانتهاء من تنزيل جميع أجزاء ماكينات الحفر التي تبلغ عددها 4 ماكينات الحفر اثنين أمام المدخل الغربي ومثلهم بالمدخل الشرقي.


وأضاف أن جميع الماكينات سوف تعمل في وقت واحد من أجل سرعة إنجاز العمل، لافتاً إلى أن معدلات الحفر تسير وفق المعدل الزمنى لها، وعلى مدار الـ 24 ساعة.


ويمر نفق الإسماعيلية أسفل المجرى الرئيسي لقناة السويس والمجرى الجديد  بطول 6.3 كيلو متر وعرض 12.5 متر ليرتبط في مدخله بسيناء بالطريق العرضي رقم 1 الرابط بين مناطق شمال ووسط وجنوب سيناء.


وتتولى شركتى المقاولون العرب وشركة أوراسكوم للإنشاءات تنفيذ 3 أنفاق بمنطقة بورسعيد بتكلفة 18 مليار جنيه، إثنان منها للسيارات بطول 2.85 كم لكل نفق وبقطر داخلي 11.4متر وقطر خارجي 12.6 متر، والثالث للسكة الحديد لعبور القطارات لربط منطقة شرق القناة بغربها بطول 6.7 كم وبميول 1.25% وبطول تقريبي 4.2 كم وبقطر داخلي 11.4 متر وقطر خارجي 12.6 متر تحت عمق 30 مترًا من قاع المجرى الملاحي لقناة السويس.
 

 

 

اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان