رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الطيران": اتفاقية بين مصر وروسيا تتضمن كيفية تأمين المطارات

الطيران: اتفاقية بين مصر وروسيا تتضمن كيفية تأمين المطارات

أخبار مصر

وزير الطيران المصري يجتمع بوزير النقل الروسي في القاهرة

"الطيران": اتفاقية بين مصر وروسيا تتضمن كيفية تأمين المطارات

متابعات 28 سبتمبر 2016 02:13

أعلن وزير الطيران المدني شريف فتحي بدء دراسة لوضع اتفاقية بين مصر وروسيا تتضمن الإجراءات الأمنية التي سيتم اتباعها عند استئناف حركة الطيران بين البلدين، فيما أكد وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف حدوث تقدم في مباحثات الجانبين.

وقال فتحي، بحسب بيان لوزارة الطيران، في وقت مبكر اليوم الأربعاء، إن "سلطة الطيران المدني تقوم بدراسة وضع اتفاقية ثنائية بين البلدين تتضمن الإجراءات الأمنية والآليات التي سيتم اتباعها عند استئناف حركة الطيران بين البلدين، وتعتمد الاتفاقية في بنودها على الإجراءات التي أقرتها المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) ومدرجة بالفعل في البرنامج القومي لأمن الطيران المصري".
 

وتابع "دعوت الوفد الأمني المرافق لوزير النقل الروسي لزيارة مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي للتعرف على الأجهزة الأمنية المتطورة التي سيتم استخدامها بالمبنى".
 

وكانت روسيا أعلنت تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية بوسط سيناء في أكتوبر الماضي ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود احتمالات بتعرضها للتفجير. 

واستقبل وزير الطيران المصري، أمس الثلاثاء، وزير النقل الروسي والوفد المرافق له لاستكمال المباحثات المصرية الروسية حول استئناف الرحلات الجوية.
 

واستعرض الجانبان -خلال اللقاء- الإجراءات الأمنية المطبقة بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، وما تم اتخاذه من خطوات لزيادة أمن الطيران بالمطارات المصرية من تأمين للركاب والحقائب والطائرات والاستعدادات الخاصة لعودة الرحلات  الروسية إلى مصر، كما تم مناقشة القضايا التقنية الخاصة بأمن الطيران والمتطلبات التي تم الاتفاق عليها من أجهزة ومعدات ومواعيد وصولها وتركيبها في المطارات المختلفة.
 

وقال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، في تصريح صحفي عقب اللقاء، إن "محادثات استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر -والمتوقفة منذ نهاية العام الماضي- قطعت شوطاً كبيراً بفضل تعاون الجانب المصري".

وأضاف سوكولوف "هناك أمل كبير لتحقيق نتائج بناءة، وهناك استعدادات كبيرة لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين فى القريب العاجل".

ومنذ حادث تحطم الطائرة الروسية، دأبت موسكو على إرسال خبراء ووفود أمنية لتفقد إجراءات التأمين في المطارات المصرية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان