رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الثلاثاء 02 يونيو 2020 م | 10 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

"باخوميوس": تواضروس أنجز للكنيسة ما لم يفعله غيره

"باخوميوس": تواضروس أنجز للكنيسة ما لم يفعله غيره

عبد الوهاب شعبان 15 سبتمبر 2016 15:21

قال الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح وشمال إفريقيا: إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أنجز خلال فترته البابوية القصيرة الكثير لصالح الكنيسة، لافتًا إلى أن أبرز إنجازاته على المستوى الرسمي هو إقرار قانون بناء الكنائس، بعد سنوات طويلة من العمل بـ"الخط الهمايوني"-الذي كان ينظم بناء الكنائس خلال الفترة الماضية-.

 

وأضاف خلال لقائهما أمس الأربعاء بكنيسة السيدة العذراء بمنطقة برج العرب بمحافظة برج العرب : نشكر الله على عمله بالكنيسة من خلال البابا تواضروس، مشيرًا إلى أن البابا تواضروس الثاني أنجز على المستوى الدولي عبر تعزيز علاقات الكنيسة مع العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين، ذو التأثير الفعال في خدمة قضايا الكنيسة بالقدس.

 

 

وأشار باخوميوس، إلى أن البطريرك الحالي عزز علاقة الكنيسة الأرثوذكسية بالكنائس الأخرى، نظير إقامة علاقات ناجحة مع بابا الفاتيكان، وكنائس الشرق الأوسط، مؤكدًا أن رسامته لـ 33 أسقفًا بالكنيسة القبطية أمر لم يحدث في تاريخها، خلال فترة تقل عن أربع سنوات.

 

 

من جانبه عقب البابا تواضروس الثاني على إشادة "باخوميوس" بقوله : فرحان بابنه.

 

يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني، هنأ الأقباط بعيد النيروز-بداية السنة القبطية، تزامنًا مع تهنئة المسلمين بعيد الأضحى المبارك، واصفًا مصر بأنها نموذج رائع للتعايش أمام العالم.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان