رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شومان: الأزهر على مسافة واحدة من كل التيارات

شومان: الأزهر على مسافة واحدة من كل التيارات

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

شومان: الأزهر على مسافة واحدة من كل التيارات

محمود إبراهيم 27 أكتوبر 2013 15:51

قال الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر –  إن توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن يقدم الأزهر كل ما يستطيع من خدمات تعليمية لكافة الدول العربية والإسلامية من أجل دعم تعليم اللغة العربية والمواد الشرعية.

وأضاف،  خلال استقباله الدكتور محمد يونس، وزير الخارجية والتعاون الدولي، والدكتورة زمزم عبدة وزير التعليم العالي من الصومال الشقيق، أن رسالة الأزهر خلال المرحلة الحالية هي دعم ما يقوي الوحدة بين كافة أفراد الأمة بعيدا عن الأمور السياسية، لأن الأزهر يقف من جميع الأفكار والتيارات السياسية على مسافة واحدة، ولا ينحاز لفصيل على حساب الآخر في مصر أو خارجها، مؤكدا أن منهج الأزهر وسطي لا يتعرض ولا يهاجم أحدا لأن منهجه وفكره ينطلق من مبادئ الشريعة الإسلامية.

وجدد وكيل الأزهر طمأنته لوزيري الخارجية والتعليم العالي الصوماليين أن الأزهر مستعد للتعاون العلمي والثقافي مع الشعب الصومالي لأبعد الحدود خاصة فيما يتعلق بإرسال البعثات والمدرسين والكوادر البشرية وكذلك القوافل الدعوية بالإضافة تدريب الدعاة والمدرسين علي أحدث المستجدات العصرية.

ومن جانبهم عرض وزيرا الخارجية والتعليم العالي الصوماليان الأوضاع في بلادهم وأنها تسير للأفضل لكنهم يحتاجون لدور أكبر من المؤسسات المصرية من أجل تحقيق السلام وخاصة الأزهر الشريف لأن الشعب الصومالي يطمئن لرسالة الأزهر ويستمع بإنصات الى علمائه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان