رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تطهير 13 موقعًا للسيول بالأقصر

تطهير 13 موقعًا للسيول بالأقصر

أخبار مصر

اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر

تحسبًا لهطول غزير للأمطار..

تطهير 13 موقعًا للسيول بالأقصر

هدى الدالي 27 أكتوبر 2013 09:52

أعلن اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، اليوم الأحد، أن المحافظة انتهت من تطهير 13 مخراً للسيول بالمحافظة، وذلك تحسباً لهطول الأمطار بغزارة في فصل الشتاء.

وشمل التطهير مناطق الطود والمدامود بالبر الشرقي للمدينة، والقرنة والضبعية والقبلى قامولا بالبر الغربى، ومخر سيل الرواجح بالقرنة ومخر سيل عزبة حبشى بالقبلى قامولا والضبعية وحاجر أرمنت بالمريس ومخر سيل زرنيخ ومخر سيل الحميدات شرق باسنا، ومخر سيل المحاميد قبلى ومخر سيل حاجر أبو غادر بارمنت، وذلك تم بالتعاون مع وزارة الرى والزراعة وخبراء الصرف المغطى.

وأكد سعد الدين أنه تم تشكيل لجنة برئاسة اللواء علاء الهراس سكرتير عام المحافظة، تشمل جميع المصالح والهيئات الحكومية المعنية بمواجهة الكوارث، ومنها مديريات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعى والتموين، وذلك لمتابعة استعدادات المديريات لتوفير الرصيد الكافى من المواد الغذائية وتدبير المخزون الأساسى من السولار، والقيام بحصر شامل للمخابز وإنتاجها، مع توفير الخيام والبطاطين وإقامة معسكرات الإيواء بجوار أماكن السيول.

 

كما تتابع اللجنة استغلال المدارس القريبة من مجرى السيول عند وقوع الكوارث لتكون بمثابة ملاجئ ومعسكرات لمأوى المضارين، والمرور على مجارى السيول للتأكد من عدم إقامة أي مباني أو عشوائيات على مجرى السيل، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد إزالتها فوراً حرصاًعلى سلامة المواطنين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان