رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 م | 08 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

تليمة: موقف شيخ الأزهر من الانقلاب "متخاذل"

تليمة: موقف شيخ الأزهر من الانقلاب متخاذل

أخبار مصر

الشيخ عصام تليمة، الداعية والباحث الإسلامي

تليمة: موقف شيخ الأزهر من الانقلاب "متخاذل"

مصر العربية- متابعات: 26 أكتوبر 2013 23:05

رفض الشيخ عصام تليمة، الداعية والباحث الإسلامي، وصف مظاهرات طلاب الأزهر بالحرام شرعاً؛ متسائلا :" هل يعقل أن يكون جابر نصار رئيس جامعة القاهرة يعرف في الدين أكثر من أحمد الطيب؟ نصار أباح التظاهر في جامعته دون الانخراط في عمل حزبي، وهو ما يحرمه الطيب لأنه حتى اليوم لم يأتِ إليه الضوء الأخضر لفسح المجال أمام تظاهرات الطلاب " على حد قوله-.

 

وقال تليمة في حواره مع الجزيرة مباشر مصر، :"التظاهر السلمي لطلاب الجامعات حق أصيل لهم، ولا يمكن منع العمل السياسي بالجامعات طالما أنه التزم بالسلمية؛ لذلك أجرم موقف شيخ الأزهر المتخاذل تجاه الانتهاكات التي يتعرض لها الطلاب".

 

وأضاف :" الطيب تخاذل أيضا عن نصرة الدماء التي سالت على بعد أمتار قليلة منه في ميدان رابعة، فدماء الناس في الإسلام ليست أحقر من دماء الحيوانات، فالله سبحانه وتعالى عاتب أحد أنبيائه لأنه قتل نملة قرصته؛ وكلنا يعلم كيف دخلت امرأة النار في قطة حبستها حتى ماتت".

 

وتعجب تليمة من سخط بعض أساتذة الجامعة لأن الطلبة تسبّ الأزهر وغيره من مشايخ السلطان قائلا: ولماذا لم يغضب هؤلاء حينما اعتدى الأمن بالضرب على فتيات جامعيات؟ ولماذا لم يغضبوا حينما اعتقل القُصّر من الطلاب أمام أعينهم؟!!

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان