رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الثلاثاء 07 أبريل 2020 م | 13 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور .. " مصر العربية " ترصد وقائع أول يوم دراسي بشمال سيناء

بالصور .. " مصر العربية " ترصد وقائع أول يوم دراسي بشمال سيناء

محمد سلامة 26 أكتوبر 2013 19:20

مضى أول يوم دراسي بمدارس شمال سيناء، اليوم السبت، بنجاح بعد تأجيل استمر لنحو شهر، وأعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء أن نسبة إقبال الطلبة وصلت إلى نحو 80%  وارتفعت النسبة في مدارس المدن في حين انخفضت بشكل حاد في القرى ووصلت إلى نحو 10%.

 

وسجلت في أول يوم دراسي بشمال سيناء واقعة اعتقال قوات الشرطة لعدد 4 طلاب من مدرسة العريش الثانوية العسكرية بعد محاولتهم الخروج في مظاهرة احتجاجية ضد الانقلاب.

 

وجاء اعتقالهم بعد أن حاصرت قوات الشرطة المدرسة وطاردت الطلاب واطلقت النار بكثافة في محيط المنطقة الواقع بها المدرسة وسط العريش.

 

وبدأت الدراسة بشكل طبيعي في مدارس قرى العمليات العسكرية جنوب مدينة الشيخ زويد ورفح وكان إصرار أولياء الأمور على إنجاح هذا اليوم ونقل أبناءهم للمدارس.

 

وسيرت محافظة شمال سيناء 8 أتوبيسات لنقل المعلمين من مدينة العريش إلى القرى المنتشرة بمناطق وسط سيناء ومركزي رفح والشيخ زويد.

 

وقال اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظة شمال سيناء، والذي تفقد سير العمل بالمدارس في منطقة المساعيد، إن مؤشرات بداية العام الدراسي جيدة، وتؤكد أنه لا داعى لتأجيل الدراسة مرة أخرى.

 

ومن جانبه، أوضح حسن حجازي، وكيل وزارة التربية والتعليم بسيناء، أن مدارس المحافظة البالغ عددها 533 مدرسة، ويدرس بها أكثر من 98 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل.

 

وخلت مدارس شمال سيناء من كافة مظاهر التواجد الشرطي، وقال مصدر أمنى إنه تم رفع الحراسات عن المدارس خشية استهداف أفرادها من قبل مسلحين.

 

من جانبه، أعلن الشيخ إبراهيم همام، مدير المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، أن المعاهد بالمحافظة شهدت إقبالاً طبيعيًا من الطلبة وصل إلى  96 % موضحًا أن عدد معاهد المحافظة يصل إلى 150 معهدًا للمراحل الثلاثة وتضم قرابة 13 ألف طالب وطالبة.

 

وأصدرت إدارة المنطقة الأزهرية بشمال سيناء تحذيرًا شديد اللهجة لطلابها بمنعهم من التظاهر والتحدث في السياسة، ونبهت على هيئات التدريس بعدم التهاون والتراخي لمواجهة أي خروج على هذه التحذيرات.

 

--

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان