رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

البيئة: نواصل إجراءات التصدي لنوبات تلوث الهواء بالمحافظات

البيئة: نواصل إجراءات التصدي لنوبات تلوث الهواء بالمحافظات

أخبار مصر

حرق قش الأرز

البيئة: نواصل إجراءات التصدي لنوبات تلوث الهواء بالمحافظات

أميرة الخولى 10 سبتمبر 2016 11:27

واصل الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالمنصورة بمحافظة الدقهلية إجراءاته للسيطرة على ظاهرة حرق المخلفات الزراعية، حيث حرَّر الفرع ١٤ محضرًا ضد الفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة ممن أحرقوا المخلفات.

 

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن الوزارة، اليوم السبت، بأنَّه تمَّ تجميع ما يقرب من ١٠٨٩طن قش أرز، كما تمَّ تنفيذ حملة مرورية لفحص عوادم السيارات من خلال فحص ١٢٣سيارة، تبيَّن وجود ١١٥ سيارة مطابقة وثماني سيارات مخالفة، وأجرى الفرع أعمال التفتيش اللازمة على عشر مكامير طوب، تبين توقف ستة عن العمل ومخالفة أربعة منها.

 

وحسب البيان، عقد فرع وزارة البيئة بمحافظة البحيرة ثلاث ندوات لتوعية الفلاحين بمخاطر حرق قش الأرز وفوائد جمعه وتدويره. 

 

يأتي هذا فيما واصلت اللجان التفتيشية بمختلف المحافظات أعمالها في المرور على المنشات الصناعية، حيث تمَّ المرور على خمسة مصانع للطوب تبيَّن مطابقتهم جميعًا، و١٨ مكمورة فحم  تبيَّن مطابقة ثمانية منهم وتوقف عشرة عن العمل، بالإضافة إلى المرور على تسعة مقالب تبين استقرارهم جميعًا، وحرَّرت لجان المتابعة الدورية لمنظومة قش الأرز ١٦ محضرًا للفلاحين الذين حرقوا القش.

 

وذكر البيان: "استكمالًا لدور وزارة البيئة في مواجهة السحابة السوداء هذا العام، اتخذ الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بطنطا إجراءاته لمواجهة الظاهرة باستخدام التقنيات الحديثة في رصد الحرائق والأقمار الصناعية، ومتابعة نتيجة الإنذار الليلي واتجاه الرياح طبقًا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية التي تمكنهم من التصدي لهذه الظاهرة".

 

وجمَّع الفرع ما يقرب من ٢٤٨ طن قش أرز بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ، وتمَّ تحرير ٥٨ محضرًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان