رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الأربعاء 01 أبريل 2020 م | 07 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور.. مسيرات حاشدة بروفة أنصار مرسى ليوم محاكمته

صور.. مسيرات حاشدة بروفة أنصار مرسى ليوم محاكمته

أخبار مصر

جانب من المظاهرات

مظاهرات بالإسكندرية والقليوبية ومطروح..

صور.. مسيرات حاشدة بروفة أنصار مرسى ليوم محاكمته

المتظاهرون يرددون هتافات مطالبة بعودة مرسى والإفراج عن المعتقلين

هيثم عبدالنبي، ومحمد عادل، ومحروس الخطيب 25 أكتوبر 2013 12:56

خرجت عدة مسيرات من مختلف مدن محافظة القليوبية شارك فيها المئات من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين،

انطلقت من مراكز الخانكة وشبين القناطر والخصوص وشبرا الخيمة، استجابة لدعوة تحالف دعم الشرعية تحت شعار "جمعة  الصمود"، واستعدادا لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، احتجاجا على ما وصفوه بالانقلاب العسكري، والتنديد بحملات الاعتقال المستمرة في صفوفهم، قام خلالها عدد من المشاركين بجمع توقيعات من الأهالي ضد النظام الحالي على استمارات حملة "باطل".


انطلقت المسيرة الأولى من مسجد المصطفى بالشارع الجديد بشبرا الخيمة، لتطوف عددا من الشوارع ثم تتجهه إلى قصر القبة للمطالبة بوقف حملات الاعتقال فى صفوف التيار الإسلامي.


ونظم أنصار مرسي مسيرة للتنديد بحملات الاعتقال المستمرة في صفوفهم انطلقت من أمام مسجد الدكتور أسامة القاض المقبوض عليه.


كما خرجت مسيرة ضمت المئات من أهالي مركزي شبين القناطر والخانكة، اليوم، بقرى عرب "العليقات والصوالحة وجهينة"؛ للتنديد بما وصفوه بالانقلاب العسكري.


وفي الخصوص، خرجت مسيرة ضمت العشرات من الأهالي من أمام مسجد المعجيني بالمدينة وتوجهت لمنطقة عزبة النخل بالقاهرة؛ للمشاركة في مظاهرات شارع أحمد عصمت بالمطرية.


 رفع المشاركون صورا عليها علامة رابعة والرئيس المعزول مرسي، مرددين الهتافات منها  "حل الإخوان .. باطل، الانقلاب .. باطل، الإسلام هو الحل، يسقط يسقط حكم العسكر".


 
فيما نظم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في مسيرة احتجاجية من منطقة العوايد شرق الإسكندرية في إطار فعاليات جمعة "الصمود" المطالبة بعودة مرسي للحكم والرافضة لما أسموه بالانقلاب على الشرعية.


ورفع المشاركون في المسيرة علامات رابعة العدوية وصورا للرئيس المعزول، إضافة إلى صور ضحايا الأحداث التي وقعت عقب الإطاحة بمرسي من الحكم.


ورددوا هتافات من بينها "العبيد عاوزين بيادة والأحرار عاوزين شهادة"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"و" سيسي يا سيسي مرسي هو رئيسي".
يشار إلى أن عددا من مؤيدي مرسي قد نظموا مارثون صباح اليوم بكورنيش الإسكندرية، مرتدين تيشيرتات صفراء عليها علامات رابعة ضمن الفعاليات الاحتجاجية المتواصلة التي ينظمونها.

 

وفي السياق ذاته.. نظم العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي مسيرة من أمام مسجد الفتح الإسلامي بمدينة مرسى مطروح، عقب صلاة الجمعة، طافت عددا من شوارع المدينة، للتنديد بما وصفوه بـ"حكم العسكر" استجابة للدعوة التي أطلقها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، للخروج في مظاهرات حاشدة ولمدة أسبوع.

 

كما ردد المتظاهرون بالمصالحة الوطنية التي تمت بين الأهالي والجيش بمطروح وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين.

 

وردد المشاركون "يسقط يسقط حكم العسكر"، وبعض الهتافات المناهضة للنظام والفريق أول عبدالفتاح السيسي، والتي تطالب بمحاكمة المتسببين في قتل المتظاهرين، وعودة الشرعية الدستورية، والإفراج عن الطلاب المعتقلين.

 

كما رفعوا "شارات رابعة..الصمود" ولافتات مناهضة لنظام الحكم ومنددة بالحملات التى وصفوها بالقمعية، والتي تقوم بها قوات الأمن ضد الطلاب الرافضين للحكم، وصور لرئيس الجمهورية المعزول محمد مرسي، وصورًا تطالب بعودة الشرعية والرئيس المعزول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان