رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الخميس 09 أبريل 2020 م | 15 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الطيران: استطعنا خفض الخسائر لأكثر من 50 %

وزير الطيران: استطعنا خفض الخسائر لأكثر من 50 %

أخبار مصر

وزير الطيران عبد العزيز فاضل

وزير الطيران: استطعنا خفض الخسائر لأكثر من 50 %

يوسف محمد 25 أكتوبر 2013 11:31

أعلن المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدني، أن وزارة الطيران والشركات التابعة استطاعت تخفيض أو خفض الخسائر التي مُنيت بها منذ الأحداث الأخيرة بأكثر من 50 %.


وأوضح أن الخسائر كانت في موازنة العام المالي 2011-2012 ، 3.1 مليار جنيه ووصلت في العام المالي السابق إلى 1.6 مليار جنيه، وهو ما يعد دليلا على تقدم الأداء وتحسن الاستقرار وإجراءات الترشيد التي اتبعتها الوزارة.


وقال الوزير في تصريحات له اليوم "يجب أن نعمل على  تحقيق الاستقرار وبذل الجهد في العمل، لتحقيق أفضل نتائج لتحسين الاقتصاد المصري وإيجاد فرص عمل للشباب، مطالبا بإصدار قانون للتظاهر يسمح بالتظاهر السلمي، ويجرم أية أعمال خارجة عن القانون للانتهاء من خارطة الطريق التي توافق عليها جميع القوى السياسية.
 


وأضاف "الأمور مطمئنة وتسير للأحسن وهو ما أدى بدول كثيرة إلى رفع حظر السفر عن مواطنيها لمصر.


 
وأشار فاضل إلى أن اليابان كانت آخر الدول التي رفعت الحظر عن سفر مواطنيها لمصر للمناطق السياحية والتاريخية، وأنه سيتم بالاتفاق مع منظمي رحلات السفر لليابان عودة خطى القاهرة طوكيو،  القاهرة أوزاكا للعمل إذا كان سيحقق فائدة اقتصادية.


 
وكشف عن أن فرنسا وعدت بتخفيف الحظر عن سفر مواطنيها للأماكن السياحية والتاريخية،  بينما لم تصدر بريطانيا أي تعليمات لمواطنيها بحظر السفر، وهو موقف أيحابى جديا، مشيدا بموقف الحكومة البريطانية والمنحة التي قدمتها إلى وزارة الطيران بتقديم 33 جهازا للكشف عن المفرقات،  بالإضافة إلى التدريب وتبادل الخبرات في مجال الأمن.


 
وأكد وزير الطيران أن العمل بقطاع المراقبة الجوية يسير بصورة منتظمة و لا يوجد أي تهديد بالإضراب من قبل المراقبين، وكل ما حدث أن عدد منهم أبدوا عدم رضائهم عن القبض على زميل لهم من قبل أجهزة الأمن،  لكن الأمور تسير بصورة طبيعية.


 
وأوضح، أن مجدي عبد الهادي رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحية الجوية السابق تمت إقالته قبل تشكيل الحكومة الحالية، وعمل كمستشار لوزير الطيران.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان