رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

فصل جماعي تعسفي في "ترافكوا"

فصل جماعي تعسفي في ترافكوا

أخبار مصر

ترافكو

فصل جماعي تعسفي في "ترافكوا"

محمد عامر 23 أكتوبر 2013 17:48

قام أحد العاملين بشركة "ترافكوا" للسياحة بتحرير محضرًا بمكتب العمل، وقسم أول الغردقة، يتهم فيه الشركة، بفصله تعسفيًا عن العمل، دون وجه حق مع أنه قضاء مدة تزيد على 7 سنوات يعمل كمدير للجودة بها بمحافظة البحر الأحمر، وحملت المحاضر أرقام، 4649 أداري أول الغردقة لسنة 2013، وكذلك 1145 /8 /10 20013.

 

 

وقال تامر عبد الكريم علي منصور، في محضره إن الشركة قامت بفصل 40 عاملاً من عمالها تعسفيًا دون وجه حق، وتم إرغامهم بأسلوب الضغط المادي لتقديم استقالتهم، وتخيرهم أما بتقاضي مبلغ مادي قبل تقديم الاستقالة وأما تسريح وفصل تعسفي بدون أي وجه حق، وتوقيع الاستقالة بمدة 15 يومًا ماضية حتى لا يكون له الحق في تحرير محضر إثبات حالة، ومن يرفض التوقيع، يقولون له: "اثبت إنك كنت تعمل في ترافكوا".


 
وأكد تامر أن في يوم تلقى أتصالاً هاتفيًا من مدير الشؤون القانونية يبلغه بفصله نهائيًا عن العمل بحجة أنه متأمن عليه في هيئة حكومية، مؤكدًا أنه لا يوجد تأمينات عليه وأن الهيئة الحكومية الذي يعمل بها، قد وقع قرار منها بإجازة مفتوحة منذ أن عمل في شركة ترافكوا، وأن الشركة هي التي تؤمن عليه منذ أن عمل معها.


 
وطالب عبد الكريم بتدخل المسؤولين لاسترداد حقوق العاملين التي سرحتهم الشركة بدون وجه حق، وعودتهم إلى العمل، مرة أخرى، لأنهم ليس لديهم مصدر رزق سوى عملهم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان