رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الخميس 02 أبريل 2020 م | 08 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. خبير سياسى يطالب بإنشاء وزارة للشئون الإفريقية

فيديو.. خبير سياسى يطالب بإنشاء وزارة للشئون الإفريقية

أخبار مصر

د. أيمن شبانة الخبير بالشئون الأفريقية بجامعة القاهرة

فيديو.. خبير سياسى يطالب بإنشاء وزارة للشئون الإفريقية

عمرو شريف 23 أكتوبر 2013 13:08

طالب الدكتور أيمن شبانة، الخبير بالشئون الإفريقية بجامعة القاهرة، بإنشاء وزارة للشئون الإفريقية ومجلس أعلى للشئون الإفريقية.


وأشار شبانة في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح أون على قناة أون تي في، إلى أن المجلس الأعلى للشئون الإفريقية، إذا تم إنشاؤه، ستكون مهمته الأساسية هي تنسيق جهود المؤسسات المصرية العاملة في القارة الإفريقية؛ لتجنب الازدواجية في العمل أو حدوث تداخل في مهامها.


كما طالب شبانة لجنة الخمسين لتعديل الدستور بكتابة عبارة "مصر إفريقية" في الدستور الجديد، وحذف العبارات الأخرى مثل "مصر تنتمي إلى إفريقيا أو تعتز بالانتماء إلى إفريقيا".


وأشاد شبانة بجولة وزير الخارجية نبيل فهمي الإفريقية والتي زار خلالها كلا من أوغندا وبوروندي، أمس، قائلا: "هذه الزيارة جاءت في توقيت مناسب وأتمنى استمرار العلاقة بين مصر ودول إفريقيا، وأن يكون الاهتمام بإفريقيا اهتماما شاملا من خلال الدستور ومؤسسة الرئاسة وجميع المؤسسات الرسمية".


وكان قد اجتمع فهمي مع قيادتي البلدين الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني والرئيس البوروندي بيير نيكرونزيزا، نقل خلالها للرئيسين رسائل صداقة وتعاون مصرية تضمنت نظرة مصر المستقبلية والأولوية التى تعطيها للتعاون مع الدول الأفريقية، كما أجرى فهمي سلسلة لقاءات مع وزيري خارجية البلدين والعديد من الوزراء في حكومتي البلدين.

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=6fOb8WtPpRw

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان