رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الثلاثاء 07 أبريل 2020 م | 13 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

العرابي: قرارات الببلاوي بطيئة

العرابي: قرارات الببلاوي بطيئة

أخبار مصر

السفير محمد العرابي

مؤكدًا أن الأمن يؤدي دور "وطني"

العرابي: قرارات الببلاوي بطيئة

أحمد علاء 22 أكتوبر 2013 19:40

قال السفير محمد العرابي، رئيس حزب المؤتمر، إن قوات الأمن تؤدي دورها المنوط بها التزامًا بتعليمات القانون في إطار الحرب التي تواجهها في بؤر مختلفة ومتباعدة لتشتيتها بما يهدد الأمن القومي المصري.

 

وأضاف، لبرنامج "اسأل" عبر فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، أن السلطات المصرية مسئولة أمام الشعب للحفاظ على الوطن في ضوء معايير دولية تطبقها كافة دول العالم، مؤكدًا أن التزامات الحكومة لا يجب أن يصاحبها استخدام مفرط للقوة وانتهاك حقوق الإنسان والتظاهر والتعبير عن الرأي.

 

واعبتر العرابي أن حل الأزمة الأمنية في البلاد يبدأ من خلال "تصفية" النفس من كم الكراهية التي تنتاب المصريين بفرض آلية عقلانية تتعامل مع مستجدات الأمور بمزيد من التعقل حفاظًا على وحدة هذا الشعب وسلامة المرور من المرحلة الحالية.


وأضاف: قانون التظاهر لا يمنع حق التعبير عن الرأي وليس المنع والاعتراض كان فقط على تزايد القيود التي يتضمنها القانون وهذا القرار توافق عليه قادة جبهة الإنقاذ ولا صحة لغياب دورها في ظل الاستعداد للمشاركة في الاستحقاقات الدستورية القادمة سواء كان الاستفتاء على تعديلات الدستور أو انتخابات البرلمان المقبل.

 

وعن أداء حكومة الدكتور حازم الببلاوي، رأى العرابي أن الحكومة عليها انتقادات عديدة في ظل استمرار المطالب الفئوية والشعبية والتي تعجز الحكومة عن تحقيقها في ظل قلة الموارد المتاحة، واصفًا أداء الحكومة بـ "البطيء" الأمر الذي اعتبره ليس معارضة لأجل المعارضة بقدر ما هي وسيلة للانتقال إلى وضع أفضل يبشر للمستقبل.

 

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=dn-8XS3pXjg

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان