رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الخميس 02 أبريل 2020 م | 08 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

من جديد.. أزمة البنزين تعود إلى المنيا

من جديد.. أزمة البنزين تعود إلى المنيا

أخبار مصر

أزمة البنزين تعود - أرشيف

من جديد.. أزمة البنزين تعود إلى المنيا

محمد عبد الموجود 22 أكتوبر 2013 13:17

بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الانفراجة في أزمة نقص البنزين بمحافظة المنيا، بدأت من جديد نفس الأزمة تلقى بظلالها على أرض المحافظة، حيث عاد مرة أخرى مشهد طوابير السيارات أمام محطات الوقود؛ من أجل الحصول على البنزين.


 أزمة نقص البنزين وخاصة 80 تسببت في وقوع مشادات كلامية ومشاجرات يوميا بين السائقين وأصحاب السيارات؛ بسبب أولوية الحصول على البنزين أثناء تواجدهم بمحطات الوقود، ومشاجرات أخرى بين السائقين والركاب؛ بسبب رغبة السائقين في رفع تعريفة الركوب ومضاعفتها بحجة صعوبة الحصول على البنزين وابتياعه من السوق السوداء.


الأزمة أدت إلى اصطفاف أصحاب وسائقي التاكسي والسرفيس وسيارات الربع نقل أمام المحطات والانتظار لساعات طويلة؛ لوصول البنزين مما يؤدى إلى قطع الطريق الزراعي مصر _ أسوان بسبب وجود 4 محطات على هذا الطريق وتكدس مئات السيارات أمامها كذلك تشهد منطقة وسط مدينة المنيا ازدحاما شديدا؛ بسبب التكدس الكبير لسيارات السرفيس أمام محطة مصر للبترول.


هذا ألأمر كان له العديد من النتائج السلبية، والتي تمثلت في رفع تعريفة الركوب ومضاعفتها؛ بسبب إقبال السائقين على شراء الوقود بأسعار مرتفعة من السوق السوداء، كما ترتب عليها أزمة مواصلات طاحنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان