رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الخميس 02 أبريل 2020 م | 08 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

إصابة 8 طالبات في اشتباكات كلية دراسات بني سويف

إصابة 8 طالبات في اشتباكات كلية دراسات بني سويف

أخبار مصر

تظاهر طلاب الأزهر - أرشيف

إصابة 8 طالبات في اشتباكات كلية دراسات بني سويف

أشرف محمد - محمود إبراهيم 22 أكتوبر 2013 12:58

شهدت كليات الدراسات الإسلامية بجامعه الأزهر ببني سويف اشتباكات بين طالبات الكلية من جهة وبين قوات الشرطة والإداريين وشئون الطلاب، مما أدى لإصابة 8 من الطالبات وتمزيق ملابسهن وحجابهن حسب شهود عيان.


وانتشرت قوات الشرطة بكثافة داخل الكلية وأمام الباب الرئيسي، وقال مصدر أمني إنه صدر قرار بضبط وإحضار سبعة طالبات من المشاركات في الاحتجاجات تزامنا مع ترتيبات أمنية موسعة وعملية تفتيش ذاتي لطالبات الكلية.


وجابت مسيرات الجامعة ورددوا هتافات منددة بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ومحمد إبراهيم وزير الداخلية وبحملة الاعتقالات اليومية التي تشنها قوات الأمن ضد من أسموهم "رافضي الانقلاب"، رافعين صورا للقتلى والمعتقلين وشارة رابعة، ومطالبين بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.
وفي القاهرة واصل المئات من طلاب جامعة الأزهر تظاهرهم لليوم الرابع على التوالي أمام المبنى الإداري للجامعة.


وطالب المتظاهرون بالإفراج الفوري عن زملائهم الذين اعتقلوا سواء خلال أحداث ما أطلقوا عليه "الانتفاضة الأزهرية" الأحد الماضي، أو أثناء فض اعتصام ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر وما تلاه من فاعليات احتجاجية.


وتوقفت الدراسة بكلية العلوم والهندسة وأيضا كلية التجارة وذلك بعد اقتحامهم لهذه الكليات وإجبار الطلاب على مغادرة  المدرجات ، بالإضافة إلى محاصراتهم  للمبنى الرئيسي للجامعة.


وكتب المحتجون على جدران المبنى الإداري عبارات انتقادية لمواقف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة منها "الساكت عن الحق شيخ الأزهر"، و" يسقط يسقط شيخ العسكر، و" شيخ العمة شيل عرفنا إنك عميل"، و" ارحل ياعبد".

 

وارتدى بعض الطلبة قناعات "باندتا" ما أدى إلى تراشق لفظي تطور إلى مشادات بالأيدي بينهم وباقي المحتجين، فيما نظم عدد من الطلاب مسيرة جابت أنحاء الجامعة حاملين أسماء وصور المعتقلين.


 
من جانبه أغلق أمن الجامعة الباب الأمامي للمبنى الإداري منعاً لأى محاولة اقتحام له أو اشتباك مع العاملين به، فيما استمر الباب الخلفي في استقبال الموظفين والطلاب.


واختفى تواجد قوات الجيش والشرطة من محيط الجامعة على عكس الأيام الماضية ما أدى إلى سيولة مرورية بطريق النصر المؤدى لميدان رابعة العدوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان