رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | الخميس 09 أبريل 2020 م | 15 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

حجاج الجمعيات يصلون المدينة ولجان لتقييم المشرفين

حجاج الجمعيات يصلون المدينة ولجان لتقييم المشرفين

أخبار مصر

زيارة المسجد النبوي

30 ألف طن ماء زمزم لسقاية الزوار يوميا..

حجاج الجمعيات يصلون المدينة ولجان لتقييم المشرفين

المدينة المنورة: خاص لـ "مصر العربية" 22 أكتوبر 2013 10:20

أكد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن، والمشرفة علي تنظيم حج الجمعيات الأهلية أنه سيتم إعداد تقارير خاصة بأداء أفراد البعثة والمشرفين الذين صاحبوا الحجاج، بدءًا من خروجهم من مطار القاهرة لأداء فريضة الحج حتى عودتهم مرة أخرى إلى أرض الوطن سالمين.


وأوضح عبد الموجود أن التقارير سيتم وضعها في الاعتبار؛ لتقييم أداء عمل البعثة. وكذلك محاسبة أي مشرف قصر أو تجاوز في أداء عمله، لوضع معايير إضافية جديدة لاختيار مشرف الحج واستبعاد المقصرين من عملية الإشراف الأعوام المقبلة.


وأشار الرئيس التنفيذي للمؤسسة إلى أن فريقًا من بعثة الوزارة توجه إلى المدينة المنورة عقب انتهاء مناسك الحج في مكة المكرمة؛ للإشراف علي استقبال الحجاج والتأكد من تجهيز الفنادق والأبراج السكنية التي سيقيمون بها طوال فترة تواجدهم بالمدينة.


وأكد أنه تم تقسيم لجان البعثة بالمدينة إلى عدة تخصصات لخدمة الحجاج من بينها لجان للمرور الميداني علي أماكن تواجد الحجاج؛ للتأكد من كفاءة الخدمات التي يحصلون عليها، ولجان لاستقبال الشكاوي وإعادة التائهين. إلى جانب لجنة تعمل بالتنسيق مع المؤسسة لمتابعة استقبال وترحيل الحجاج من المدينة.


كما أشار إلى أن الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي رفعت درجة الاستعداد القصوى داخل المسجد النبوي الشريف؛ لاستقبال الحجاج القادمين من مكة المكرمة بعد انتهاء مناسك الحج.


وأوضح أن إدارة السقاية تقوم بنقل 30 ألف طن من مياه زمزم بأم القرى حتى المسجد النبوي الشريف، توضع في 20 ألف مبرد ميه "كولمن". لسقاية 200 ألف زائر يوميًا. علاوة على فرش المسجد النبوي كاملًا بسجاد جديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان